منظمة حقوقية تحذر من الانتهاكات التي يتعرض الأطفال الفلسطينيين في سوريا - It's Over 9000!

منظمة حقوقية تحذر من الانتهاكات التي يتعرض الأطفال الفلسطينيين في سوريا


بلدي نيوز

حذرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، من الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيين في سوريا جراء الحرب المستمرة منذ عشر سنوات، وذلك في تقرير بمناسبة اليوم العالمي للطفل، الذي يصادف 20 تشرين الثاني. 

وأفاد فريق الرصد والتوثيق في المجموعة، أنه وثّق مقتل 252 طفلاً فلسطينياً بسبب الحرب في سوريا، وهو ما يمثل 6.28% من إجمالي ضحايا اللاجئين الفلسطينيين في سورية، الذي بلغ 4214 شخصاً.

وأضاف التقرير أن أسباب مقتل الأطفال كانت متعددة، منها القصف والقنص والاشتباكات والحصار والغرق بقوارب الموت، مشيراً إلى أن 73 طفلاً توفوا جوعاً وعطشاً ومرضاً نتيجة الحصار الخانق الذي فرضته قوات النظام  على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

وكشف التقرير ،  وجود 25 طفلاً معتقلاً في سجون النظام السوري، لا يزال مصيرهم مجهولاً، مضيفا أنه وثق عدة حالات لاستشهاد أطفال فلسطينيين تحت التعذيب في  سجون النظام.

وأشار التقرير إلى تأثير الحرب،  على لأطفال الفلسطينيين، موضحاً أن آلاف الأطفال حُرموا من حقهم في التعليم، بعد أن تعرضت مدارسهم للتدمير أو الإغلاق، وأن الكثير منهم يعاني من اضطرابات نفسية وصحية بسبب العنف والفقر والنزوح والتشرد.

يشار إلى أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثّقت مقتل 23 ألف طفل على يد النظام السوري، منذ آذار 2011، واعتقاله لقرابة 3700 طفل، وذلك في تقرير نشرته الشبكة بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

وقال التقرير الشبكة عن الانتهاكات بحق الأطفال في سوريا إن ما لا يقل عن 30127 طفلاً قتلوا في سوريا منذ آذار 2011، بينهم 198 بسبب التعذيب، إضافةً إلى 5229 طفلاً ما يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا