"تربية النظام" تدرس مشروع إلغاء شهادة التعليم الأساسي - It's Over 9000!

"تربية النظام" تدرس مشروع إلغاء شهادة التعليم الأساسي

بلدي نيوز 

أكّد معاون وزير تربية سلطة الأسد، رامي الضللي، أمس الأحد 21 كانون الثاني، عن مشروع قرار يتم مناقشته يقضي بإلغاء شهادة التعليم الأساسي العام المقبل 2025.

وبحسب تصريحات لـ “الضللي” نقلها موقع “أثر برس” الموالي، فإن فكرة إلغاء شهادة التعليم الأساسي تدرسها الوزارة من باب احتمالية تخفيف الضغط للصف التاسع واعتبارها انتقالية ولكن ستبقى تحت مسمى “شهادة التعليم الأساسي”.

وأوضح أن فكرة إلغاء شهادة التعليم الأساسي مطروحة فعلياً ولكن ليس هذا العام إنما العام القادم بعد أن تتم دراستها من كافة الجوانب.

وجاءت التصريحات المذكورة بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، أنباء تفيد بإلغاء شهادة التعليم الأساسي بدءاً من هذا العام، وسط تساؤلات عن أسباب وأهداف “التربية” من هذا الإجراء.

وكانت حدّدت وزارة التربية التابعة لسلطة الأسد تعليمات التسجيل لامتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامة والثانوية الشرعية والثانوية المهنية (الصناعية التجارية – النسوية) لدورة 2024.

وبدأ التسجيل للطلاب النظاميين والطلاب الذين يتقدمون بصفة دراسة حرة، منذ صباح يوم الـ 14 من الشهر الحالي، والذي من المفترض أن ينتهي بتاريخ الـ 29 من شباط المقبل للطلاب النظاميين، وبتاريخ الـ 14 من آذار المقبل للطلاب الأحرار

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس