أمريكا تؤكد عدم انسحاب قواتها من سوريا - It's Over 9000!

أمريكا تؤكد عدم انسحاب قواتها من سوريا

بلدي نيوز 

قالت فكتوريا نولاند القائمة بأعمال وزير الخارجية الأميركي، إن بلادها لا تفكر في سحب قواتها من سوريا في ظل استمرار تهديد تنظيم الدولة "داعش"، مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون مع تركيا رغم عدم الاتفاق في بعض جوانب إدارة هذه المعركة.

وأوضحت نولاند، في مقابلة مع قناة "سي إن إن تورك" أمس الأربعاء، "قبل كل شيء أود أن أوضح أن الولايات المتحدة لن تنسحب من سوريا. لا يزال تنظيم (داعش) ينشط في العديد من الأماكن، ونحن وتركيا شركاء في الحرب ضد الإرهاب منذ عقود".

وأضافت نولاند "كنا شركاء أقوياء على وجه الخصوص في الحرب ضد (تنظيم داعش) أينما كان، ويجب أن يستمر هذا مع تركيا، سواء في العراق أو سوريا".

وتابعت: "رغم أننا (الولايات المتحدة وتركيا) لا نتفق دائماً على كيفية إدارة هذه المعركة، فإنه من المهم أكثر من أي وقت مضى تعزيز تعاوننا".

وأشارت نولاند إلى أن "(داعش) لا يزال ينشط في العديد من المناطق، ويتسبب في أحداث مأساوية، وقد شاهدنا الهجوم الذي وقع في (كنيسة سانت ماريا) بإسطنبول، وأدى إلى مقتل شخص، وشوهد ذلك، بشكل مأسوي، ضد قواتنا في الأردن".

وقالت: "لهذا السبب بعضنا في حاجة بعض. ومن بين المواضيع التي تحدثنا عنها خلال اجتماعات الآلية الاستراتيجية إعادة تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب، وإقامة حوار حول المسار الذي يجب اتباعه في سوريا، لأن لدى الجانبين مصالح مهمة هناك، خصوصاً في مكافحة الإرهاب".

وفي وقت سابق، ذكرت مجلة "فورين بوليسي"، نقلاً عن مصادر في الخارجية الأميركية ووزارة الدفاع (البنتاغون)، قبل أسبوع، أن "البيت الأبيض يدرس إمكانية سحب القوات بشكل كامل من سوريا".

وقالت المصادر إن الإدارة الأميركية لم تعد مشغولة بمهمتها في سوريا، و"تعدها غير ضرورية"، وإن نقاشاً يدور حالياً داخل الإدارة حول موعد وكيفية سحب القوات، رغم أن القرار النهائي لم يُتخذ بعد. ولاحقاً، نفت واشنطن أي تفكير في الانسحاب من سوريا.

ومنذ سنوات تشهد العلاقات الأميركية التركية خلافات بخصوص الدعم المقدم من الولايات المتحدة إلى قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبرها تركيا جناحاً لحزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب في تركيا وعدد من دول العالم.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

أمريكا تدرس تعزيز قواتها في سوريا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام