اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مجموعتين محلّيتين شمالي درعا - It's Over 9000!

اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مجموعتين محلّيتين شمالي درعا

أفادت مواقع محلية بوقوع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مجموعتين محلّيتين في حي الجمعية الخيرية في مدينة الصنمين شمالي درعا، منذ مساء الخميس 8 من شباط.، الأولى يقودها أحمد جمال اللباد الملقب بـ “الشبط” وتتبع لفرع أمن الدولة، والمجموعة الأخرى يقودها “محسن الهيمد” المرتبط بفرع الأمن العسكري وتنظيم داعش.
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل شاب مدني برصاص طائش يدعى “هشام الشتار” وإصابة السيدة “هيّام الشتار” بالرصاص الطائش نقلت إلى أحد مشافي العاصمة دمشق. كما أدت المواجهات المسلّحة لمقتل وائل عيسى الشريف، أحد عناصر مجموعة الهيمد، وإصابة آخرين من ذات المجموعة بجروح متفاوتة.
وتعيش مدينة الصنمين حالة من التوتر نتيجة استمرار الاشتباكات بشكل متقطع بين الأحياء السكنية المدنية، وسط مناشدات من وجهاء المدينة بوقف الاشتباكات التي راح ضحيتها مدنيّون.
وترتبط مجموعة الهيمد بشعبة المخابرات العسكرية عن طريق اللواء كفاح ملحم، الذي يوجّه لها التعليمات باستمرار، وسبق أن كشف تجمع أحرار حوران ارتباط الهيمد بقيادات من تنظيم داعش أبرزهم “والي حوران” لدى التنظيم، أسامة العزيزي، والذي قتل قبل نحو أسبوعين باشتباكات مدينة نوى غربي درعا.
الهيمد تمكّن من خلال مجموعاته المنتشرة في الصنمين، من تصفية العشرات من أبناء المدينة والمنطقة ذاتها، بتوجيهات مباشرة من اللواء كفاح ملحم، بعض هذه الشخصيات موالية يُريد النظام التخلّص منها. كما أن الهيمد يتمكن من علاج الجرحى من عناصره في مشفى الصنمين العسكري، ومشافي العاصمة دمشق، بتسهيلات مباشرة أيضًا من أجهزة النظام الأمنية. في حين يوجّه أهالي الصنمين لمجموعة الشبط اتهامات بعملها في تجارة المخدرات والتنسيق مع جهاز أمن الدولة والعمل لصالح الجهاز ذاته في المنطقة.

مقالات ذات صلة

مقتل امراة وإصابة آخرين باشتباكات وفوضى سلاح في جرابلس

تطورات الاشتباكات بين الفصائل المحلية في مدينة جاسم

اشتباكات بين "قسد" وقوات النظام في دير الزور

اشتباكات عنيفة بالأسلحة بين مجموعتين محلّيتين في مدينة الصنمين

خمسة قتلى وجرحى باقتتال عائلي في دير الزور

اشتباكات بين "قسد" وقوات النظام في دير الزور