"الدفاع التركية" تعلن حصيلة عمليات قواتها شمالي سوريا - It's Over 9000!

"الدفاع التركية" تعلن حصيلة عمليات قواتها شمالي سوريا

بلدي نيوز 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، أمس الخميس 8 فبراير/شباط، عن تحييد 215 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، منذ مطلع العام الجاري 2024، في شمال سوريا.


جاء ذلك على لسان مستشار الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية، زكي آقتورك، خلال مؤتمر صحفي الخميس بالعاصمة أنقرة، أكّد خلاله أن عدد الإرهابيين الذين جرى تحييدهم منذ الأول من كانون الثاني الماضي وحتى اليوم بلغ 359 بينهم 144 شمالي العراق و215 شمالي سوريا.


وأشار إلى أن تحييد الإرهابيين جرى خلال العمليات التي نفذتها القوات التركية بما يشمل شمال العراق وسوريا ضد تنظيمات عدّة منها “بي كي كي – واي بي جي – بي واي دي – داعش – وغولن”.


وأوضح أن القوات التركية استطاعت أيضاً ضبط 207 أشخاص بينهم عضو في حزب العمال الكردستاني “ب ك ك” أثناء محاولتهم دخول البلاد بطرق غير نظامية في الأسبوع الأخير، مشيراً إلى منع 2495 آخرين من التسلل إلى البلاد منذ مطلع العام.


وتطرق آقتورك إلى زيارة وزير الدفاع يشار غولر ورئيس هيئة الأركان متين غوراك إلى العراق، مبيناً أن الزيارة شهدت إجراء مباحثات حول قضايا الدفاع والأمن الثنائية والإقليمية، وخاصة مكافحة الإرهاب وأمن الحدود.​​​​​​​


وخلال السنوات الماضية، نفذت القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” شمال سوريا، ضد تنظيمي “الدولة” و”بي كي كي/ واي بي جي”.


مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟