الاتحاد الأوربي: لاتزال سوريا تمثل أهمية كبرى لدينا - It's Over 9000!

الاتحاد الأوربي: لاتزال سوريا تمثل أهمية كبرى لدينا

بلدي نيوز 

أكّد القائم بالأعمال لدى البعثة الأوروبية إلى سوريا، دان ستوينسكو، اليوم الأربعاء 14 فبراير/شباط، على أن سوريا لا زالت تمثل أولوية كبرى بالنسبة للاتحاد الأوروبي.


وقال ستوينسكو خلال مؤتمر صحفي إن الاتحاد الأوروبي يحشد أدواته السياسية مع تقديم المساعدات الإنسانية وغير الإنسانية لدعم السوريين واستمرار تسليط الضوء على سوريا


وأضاف المسؤول أن الاتحاد الأوروبي سيبقي تركيزه على الضغط باتجاه إنهاء الحرب من خلال انتقال سياسي وفق القرار 2254، إضافة إلى تلبية احتياجات السوريين وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان وتعزيز المساءلة عن جرائم الحرب.


وأبدى ستوينسكو دعمه لجهود المبعوث الخاص بشأن مقاربته “خطوة مقابل خطوة” لتعزيز العملية السياسية والاستئناف المبكر لعمل اللجنة الدستورية.


وتقول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن أكثر من 14 مليون سوري فروا من منازلهم منذ 2011، ولا يزال نحو 6.8 ملايين من النازحين داخل سوريا التي يعيش فيها كل السكان تقريبا تحت خط الفقر.


ويعيش نحو 5.5 ملايين لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.


وكان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أعلن، أول أمس الثلاثاء، أنه اضطر لخفض مساعداته الغذائية للسوريين بنحو النصف جراء نقص التمويل، إذ قلص مساعداته إلى قرابة 2.5 مليون شخص من قرابة 5.5 ملايين كانوا يعتمدون على مساعدات البرنامج.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة