بوغدانوف: وساطة روسية تركية إيرانية لجمع المعارضة والنظام في أستانة - It's Over 9000!

بوغدانوف: وساطة روسية تركية إيرانية لجمع المعارضة والنظام في أستانة

بلدي نيوز – (متابعات)
قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن موسكو وطهران وأنقرة، ستقوم بدور الوساطة في اجتماع لممثلي المعارضة السورية المسلحة والنظام في يناير/كانون الثاني المقبل في أستانا.
وأضاف بوغدانوف إن "روسيا وايران وتركيا ستتوسط في اجتماع لممثلي المعارضة المسلحة والنظام في يناير/كانون الثاني المقبل في أستانا، فضلا عن أنها ستكون الضامن للاتفاقات التي يمكن أن تنتج"، ووفقا له، من المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن الفصائل المسلحة السورية التي تقاتل "على الأرض"، بما في ذلك من المعارضة والنظام".
وأكد بوغدانوف عدم حضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا في اجتماع كازاخستان.
من جانب آخر أكدت أستانا استعدادها لاستضافة المفاوضات بين أطراف النزاع السوري، منوهة بأنها تجري اتصالات بهذا الشأن مع روسيا وتركيا.
وقال وزير الخارجية الكازاخستاني إرلان إدريسوف، اليوم الثلاثاء، فيما يخص اجتماع أستانة "فيما يخص سوريا، هناك توافق بين الجميع باعتبار أستانا منصة مناسبة لإجراء المفاوضات السورية-السورية. وفيما يخص توفير المناخ لهذه المفاوضات ومضمونها، فيتولى هذه المهمة الشركاء الدوليون، لاسيما روسيا وتركيا. ويجري العمل في هذا الاتجاه ونبقى على اتصال".
يذكر أن روسيا وتركيا وإيران عقدت محادثات الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول على مستوى وزراء الخارجية والدفاع في موسكو حول تسوية الوضع في سوريا، وتوصلت الأطراف الثلاثة إلى بيان مشترك يتضمن إجراءات سياسية لتسوية الأزمة السورية.

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟