إصابة جنود أمريكان ومقتل العشرات من "قسد" في الرقة - It's Over 9000!

إصابة جنود أمريكان ومقتل العشرات من "قسد" في الرقة

بلدي نيوز- (كنان سلطان)
أصيب عدد من الجنود الأمريكان، جراء استهداف مواقع تمركزهم في حي( المشلب) بالجانب الشرقي لمدينة الرقة، بصواريخ تنظيم "الدولة"، فيما قتل العشرات من مليشيات "قسد" بهجوم انغماسي لعناصر التنظيم ومفخخاته.

وفي التفاصيل؛ استهدف تنظيم الدولة حاجزا لميليشيات "قسد" بعربة مفخخة ليلة الجمعة، شرقي "عين عيسى" بريف الرقة، قتل على إثرها أكثر من 8 عناصر في الحاجز.

وشنت عناصر ميليشيا "قسد" حملة دهم، طالت عدداً من المهجرين والنازحين في مخيم (عين عيسى) على خلفية التفجير، بتهمة ضلوعهم في هذا التفجير، و"التعاطف" مع التنظيم بحسب ما أكد مصدر خاص لبلدي نيوز.

وفي السياق ذاته؛ قالت (وكالة أعماق) إن عناصر التنظيم نفذوا هجوما انغماسيا في حي (الجزرة) في القسم الغربي لمدينة الرقة، وقتلوا أكثر من 32 عنصراً لقسد، وأوضحت "أعماق" أن 19 منهم قتلوا جراء المواجهات، فيما قتل 13 آخرين بتفجير أحزمة ناسفة لعناصر التنظيم، انسحب بعدها من تبقى منهم.

كما أكدت مصادر محلية إصابة عدد من الجنود الأمريكان في حي(المشلب) جراء قصف مواقعهم من قبل تنظيم" الدولة" بالصواريخ، نقلوا بالمروحيات من الموقع، حيث يقود العمليات العسكرية، في الرقة مجموعة من جنود والضباط الأمريكان.

كما تدور مواجهات عنيفة بين تنظيم "الدولة" من جهة، وميليشيات "قسد" من جهة ثانية، في منطقة (الكسرات) جنوبي مدينة الرقة، والتي تتعرض لقصف مكثف من طائرات التحالف، بعد انسحاب التنظيم من قرية (السحل) وتمركزه فيها، وتشهد في هذه الأثناء المنطقة الصناعية المتاخمة لحي المشلب مواجهات مماثلة، في حين تستهدف ميليشيات "قسد" أحياء المدينة بالمدفعية والهاون.

وأفاد نشطاء أن 6 مدنيين استشهدوا اليوم الجمعة، أربعة منهم قضوا بقصف التحالف الدولي على أحياء مدينة الرقة، فيما استشهد طفل ورجل قنصا برصاص ميليشيات "قسد" في قرية (كسرة شيخ الجمعة) جنوب الرقة.

مقالات ذات صلة

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

انفجار سيارة في المربع الأمني بالحسكة

أهالي بلدة الجرذي شرقي ديرالزور يطلقون مبادرة محلية، فما هي ؟

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

"أطباء بلا حدود" تطلق تخذيرا بعد ارتفاع الوفيات بمخيمات شمال شرق سوريا

خسائر لقسد بهجوم شرق دير الزور