"بشار الأسد وبراميله المتفجرة" رمزان لليمين المتطرف في أمريكا - It's Over 9000!

"بشار الأسد وبراميله المتفجرة" رمزان لليمين المتطرف في أمريكا

بلدي نيوز – (متابعات)
تناولت صحيفة واشنطن بوست، أعمال العنف التي اندلعت خلال مسيرتين إحداهما للبيض "المتطرفين" ترفض إزالة نصب تذكاري لأحد جنرالات الحرب الأهلية الأمريكية، والأخرى تناهض العنصرية والكراهية في المدينة.
وقالت إن اللافت للنظر في هذه المظاهرات التي جرت في مدينة تشارلوتسفيل بولاية فيرجينيا يوم السبت الماضي، هو وجود صورة لرأس النظام في سوريا بشار الأسد، مرتديا زيا عسكريا كاملا ومكتوب تحتها كلمة "الذي لا يقهر"، حسب موقع الجزيرة نت.
وأضافت الصحيفة أن الصور التوصيفية للأسد، التي صارت غير متاحة الآن، انتشرت على نطاق واسع في وسائل الإعلام الاجتماعية يومي السبت والأحد.
وأردفت بأن الافتتان الواضح بالأسد يتلاءم مع علاقة أكثر عمومية بين اليمين المتطرف ونظام الأسد، نمت بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة ولعبت دورا في هذا التجمع القومي الأبيض بفرجينيا في عطلة هذا الأسبوع.
وألمحت إلى أن سياسات بشار، ووالده من قبله، كانت مرتبطة تاريخيا باليسار أكثر من اليمين، حيث كان حافظ الأسد أقرب حلفاء الشرق الأوسط للاتحاد السوفياتي السابق طوال فترة الحرب الباردة، وتمتع الابن بالدعم الثابت لليساريين الدوليين خلال محاولته سحق الثورة التي قامت ضد حكمه منذ ست سنوات.
وقالت الصحيفة، إن أساليب الأسد القاسية التي أدت إلى عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين يبدو أنها عززت مكانته، حيث أظهر شريط فيديو نشر على موقع تويتر ثلاثة رجال شاركوا في احتجاجات شارلوتسفيل، وهم يشيدون باستخدام الأسد للبراميل المتفجرة لإخضاع الجموع التي ثارت ضده، وكان أحد هؤلاء يرتدي تي شيرت مكتوب عليه "شركة بشار لتوصيل البراميل".
وقال الناشط اليميني المتطرف المعروف في وسائل التواصل الاجتماعي تيم جيونيت في تعليق له على تويتر ويوتيوب إن "الأسد لم يرتكب خطأ".
وختمت الصحيفة بأن ظهور الأسد كبطل شعبي لليمينيين يبدو أنه جاء بعد سلسلة من التغريدات لزعيم جماعة كو كلوكس كلان السابق ديفد ديوك في أذار/مارس، الذي أثنى على رأس النظام بشار الأسد ووصفه بأنه "قائد مدهش".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية