"السيول" تجرف خيام النازحين وتقتلع الجدار مع تركيا شمال حلب - It's Over 9000!

"السيول" تجرف خيام النازحين وتقتلع الجدار مع تركيا شمال حلب

بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)

تعرضت عشرات الخيام والكرفانات للغرق، اليوم الجمعة، جراء السيول والفيضانات التي سببتها الأمطار التي هطلت على ريف حلب الشمالي، كما تعرض الجدار العازل بين تركيا وسوريا على الحدود الشمالية لمدينة حلب للانهيار.
وقال "خالد الزعبي" أحد سكان المخيم "شمارين" لبلدي نيوز، إن السيول التي تشكلت نتيجة مياه الأمطار الغزيرة، اجتاحت مخيم الإيواء في قرية "شمارين" شمال حلب، الذي يأوي عشرات العائلات النازحة من ريف حلب الشرقي ومن مدينة الرقة، وجرفت هذه السيول عشرات الخيام مع محتوياتها.
وأضاف "الزعبي" أن هذه السيول والفيضانات تسببت بانهيار الجدار الإسمنتي الحدودي مع تركيا، قرب قرية "إكدة" شرق مدينة "اعزاز" بريف حلب الشمالي.

وتداول نشطاء تسجيلات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهرت السيول التي سببتها الأمطار، واجتاحت مخيمات ريف حلب الشمالي.

ويبلغ عدد العائلات التي تقطن مخيم "شمارين" 160 عائلة، موزعة على 16 هنغار، ويتسع كل هنغار لـ 10 عائلات، ويعاني المخيم من عدم توفر المستلزمات الأساسية من خيام جديدة وفرش أرضي لها.

وتشهد المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من سوريا، عاصفة مطرية لليوم الخامس على التوالي، ما يزيد من معاناة النازحين والمهجرين في المخيمات العشوائية في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح مناطق في سوريا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات