"كيم جونغ أون" يحفّز طموح "الأسد" للقاء "ترمب" - It's Over 9000!

"كيم جونغ أون" يحفّز طموح "الأسد" للقاء "ترمب"

بلدي نيوز 
أعرب رأس النظام في سوريا بشار الأسد عن استعداده لإجراء حوار مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، على غرار اللقاء الذي جمع ترمب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، "باعتبار أي لقاء مع الخصم لقاء مثمرا".
وأضاف "الأسد" خلال مقابلة مع قناة تلفزيونية روسية، أن استمرار السياسة الأميركية وفق المنظور الحالي لن يجعل أي نقاش أو لقاء مع المسؤولين الأميركيين مثمرا بأي حال كونهم رهائن لضغط شركات النفط والسلاح.
وتابع "نعتقد أن النقاش أو التحدث أو التفاوض مع الخصم أو أي شخص آخر بالطبع هو أمر مثمر، لكن في هذه الحالة، ومنذ مفاوضاتنا الأولى مع الولايات المتحدة في العام 1974، فإننا لم نحقق أي شيء في الموضوع".
يشار إلى أن الرئيس الأميركي قد وصف الأسد في أكثر من مناسبة بالحيوان الذي يقتل شعبه، ففي نيسان/ أبريل الماضي توعد ترامب بشار الأسد بدفع ثمن باهظ نظير هجومه الكيميائي على دوما بريف دمشق. وفي رده على ذلك، اعتبر"الأسد" إن الصفات التي وصفه به ترامب تعكس أخلاق الأخير.
وأضاف الأسد في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن ما قاله ترامب بحقه لا يؤثر فيه، وهو يهتم فقط بالتصريحات الصادرة من الأشخاص الذين تثق فيهم "المتوازنين، العقلاء الأخلاقيين.. وهذا ما يؤثر فيك، سواء أكان كلامهم إيجابيا أو سلبيا".

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

في مقابلة تلفزيونية.. بشار الأسد يعلق على خطة ترامب حول اغتياله عام 2017

قناة CNN: ترامب يعد ضمن فئة المصابين "عالية المخاطر" بكورونا

ترامب: نجري مناقشات مع الأكراد بخصوص النفط السوري

ترامب يرجح توافر لقاح كورونا في هذا التاريخ!

وكالة روسية: ترامب أمر بإحراق الأراضي الزراعية في سوريا!

ترامب: تصدر الولايات المتحدة قائمة المصابين بكورونا "وسام شرف"!