بعد إعادة تأهيلها.. الدفاع المدني يفتتح الحديقة العامة في جسر الشغور - It's Over 9000!

بعد إعادة تأهيلها.. الدفاع المدني يفتتح الحديقة العامة في جسر الشغور

بلدي نيوز - إدلب - (محمد خضير)

افتتح "الدفاع المدني" في مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب، الحديقة العامة في المدينة بعد أيام من العمل في إطار مشروع إعادة تأهيلها وترميمها، لتكون المتنفس للأهالي بعد تراجع القصف على المدينة.
"أحمد يازجي" مدير الدفاع المدني في قطاع جسر الشغور قال لبلدي نيوز: "بعد الهجمة الشرسة لطائرات النظام وحليفه الروسي على جسر الشغور، أطلقنا عدة حملات، وحملت الحملة الأخيرة اسم "نسمة التفاؤل"، وبعد انتهاء المرحلة الأولى من إزالة وترحيل الأنقاض، آثرنا أن يكون لنا بصمة ثانية بداخلها، وبدأنا إعادة ترميم وتأهيل الحديقة العامة".

وأضاف؛ "بدأنا أولا بإزالة وترحيل الأنقاض، ومن ثم انتقلنا إلى المرحلة الثانية وهي تزيين الحديقة، وتضمنت زراعة الأشجار وطلاء أسوار الحديقة بالكامل، حيث استمر العمل حوالي أسبوعين تقريبا.
وأشار "اليازجي" إلى أنهم افتتحوا الحديقة، اليوم الثلاثاء، وكان هناك إقبال كبير من المدنيين، منوها إلى أنهم لم يتوقعوا حضور هذا العدد الكبير.
وأوضح أن الافتتاح تضمن عدة نشاطات ترفيهية للأطفال بالاشتراك مع فريق "نماء التطوعي"، إضافة إلى توزيع الألعاب على الأطفال الموجودين في الاحتفال.
ونوه إلى أن فرحة وابتسامة المدنيين اليوم أعطتهم حافزا للتفكير بأعمال أخرى، على غرار هذا العمل خلال الأيام القادمة.
وشهدت مدينة "جسر الشغور" قبل تثبيت النقطة التركية، قصفا جويا مكثفا من طائرات النظام وحليفه الروسي، ارتكبا خلالها عدة مجازر، كان آخرها مجزرة "حي القلعة".

مقالات ذات صلة

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

وفد أممي يزور ريف إدلب الغربي

قصف جوي روسي يودي بحياة طفل في جسر الشغور

جرحى مدنيون بقصف للنظام على جسر الشغور

إدلب.. وفاة طفلة متأثرة بجراحها بقصف النظام على جسر الشغور (صورة)

جرحى مدنيون بقصف للنظام على جسر الشغور