باختصاصات مختلفة..افتتاح ثلاث مراكز طبية في شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

باختصاصات مختلفة..افتتاح ثلاث مراكز طبية في شمال غرب سوريا

 بلدي نيوز 

أعلن "التحالف العملياتي التنفيذي" عن افتتاح 3 مراكز طبية في شمال غربي سوريا بهدف توفير المزيد من الخدمات الطبية والعلاجية للمدنيين، ولدعم صمود المجتمعات المتضررة من الحرب والكوارث وتحسين واقع الاستجابة الإنسانية.

وذكر التحالف العملياتي التنفيذي الذي يضم (منظمة الأمين للمساندة الإنسانية والدفاع المدني السوري)، أن المراكز الجديدة، هي مركز الأطراف الصناعية في سرمدا، ومركز العلاج الفيزيائي في أريحا، ومركز الرعاية الصحية الأولية في كفر جالس بريف إدلب.

توزع المراكز واخصاصها

وذكر الدفاع المدني السوري، أن مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في سرمدا شمالي إدلب، يقدم خدمات شاملة لتركيب الأطراف الصناعية وصيانتها وخصوصاً التي تستهدف الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم نتيجة الإصابة أو المرض.

وبحسب الدفاع المدني،  فإن المركز يقدم أطرافا صناعية عالية الجودة والمرونة وتحاكي الحركة الطبيعية للأطراف وذلك بهدف تحسين جودة الحياة للمصابين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وكذلك يقدم مركز الرعاية الصحية الأولية في بلدة كفر جالس بريف إدلب، خدمات الرعاية الصحية الأولية المختلفة للمستفيدين عبر عدة عيادات، منها عيادة الصحة العامة، عيادة الصحة الجنسية والإنجابية، وعيادة الأطفال، كما يقدم المركز خدمات الصحة المجتمعية والتوعية والتثقيف الصحي وخدمات التوعية في التغذية.

أما مركز العلاج الفيزيائي، فقد افتتح في مدينة أريحا جنوبي إدلب، ويضم قسمين منفصلين للرجال والنساء وذلك بهدف تقديم التدبير العلاجي للإصابات العصبية المركزية والمحيطية، والشلل الدماغي، والنخاع الشوكي، وشلل الأطفال وغيرها، عبر التمارين والأجهزة المخصصة.

ويوفر المركز خدمة الإقامة للمرضى الذين يقصدون المركز من مسافات بعيدة، فضلاً عن برنامجٍ خاصٍ لتأهيل ذوي المرضى لفترات محددة بهدف تأهيلهم لتقديم الخدمات العلاجية المتوسطة للمصابين في المنزل.

وبحسب بيان التحالف العملياتي، فإن من ضمن أعماله، بناء وتجهيز مركز للعلاج الإشعاعي والتشخيص المتقدم للأورام، وتأسيس وتشغيل منشآت صحية متعددة ودعم تشغيلي وإدارة لمنشآت صحية متعثرة تضم مشافي ومراكز رعاية صحية أولية ومرافق طبية أخرى سيتم تفعيلها من خلال التحالف.

وفي شهر كانون الأول من العام الماضي، أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، ومؤسسة الأمين للمساندة الإنسانية عن تشكيل تحالف عملياتي جديد شمال غربي سوريا لتنفيذ مشاريع مشتركة في القطاع الطبي.

ونشرت المؤسستان بياناً مشتركاً قالتا فيه، إن "التحالف يهدف إلى تنسيق الجهود والتعاون للمساهمة في تحسين واقع الاستجابة الإنسانية وتحقيق استجابة أفضل عبر تنفيذ مشاريع مشتركة".



مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب