لبنان يوقف تزويد طائرات سورية وإيرانية بالوقود - It's Over 9000!

لبنان يوقف تزويد طائرات سورية وإيرانية بالوقود

بلدي نيوز
أوقف مطار رفيق الحريري في لبنان عمليات تزويد شركات طيران سورية وإيرانية بالوقود، التزاماً بقائمة عقوبات على شركات مدرجة ضمن طويلة تلقاها لبنان.
ويأتي الالتزام اللبناني تطبيقا لقرارات دولية على عدد من شركات الطيران، بينها شركات الطيران الإيرانية التي بدأ تنفيذ العقوبات الأميركية عليها في الخامس من تشرين الثاني الجاري، حيث يمتنع المطار عن تزويد الوقود لأكثر من 20 شركة طيران تابعة لـ 15 دولة حول العالم.
وأوضحت مصادر لبنانية لـ "لشرق الأوسط" أن القائمة تضم شركات طيران سورية مثل "شام وينغز" وطائرات "الخطوط الجوية العربية السورية"، وأخرى إيرانية مثل "إيران إير" و"ماهان" وغيرهما، بالإضافة لشركة طيران من بيلاروسيا هي "بيلافيا".
وقالت مصادر سياسية لبنانية معنية بالملف إن "القرار دولي ولا يمكن للبنان تخطيه"، مشددة على أن لبنان "لن يخالف القرارات الدولية، ويلتزم بها". وقالت المصادر إن تعليمات حكومية وردت إلى المطار بالالتزام بالقائمة وعدم مخالفتها.
وكانت الولايات المتحدة أطلقت حزمة جديدة من العقوبات على النظام الإيراني والشركات التابعة لها في الخامس من تشرين الثاني الحالي، وأعطت إدارة الرئيس ترامب الشركات الأجنبية والشركات متعددة الجنسيات، 90 يوما لإنهاء تعاملاتها التجارية مع إيران.

مقالات ذات صلة

لبنان.. تسليم عشرات السوريين للنظام بعد عودتهم من روسيا

لبنان يبدأ إجراءات جديدة بخصوص السوريين الواصلين إليه جواً

مصادر لبنانية: عائلة رامي مخلوف غادرت من مطار رفيق الحريري بشكل طبيعي منذ أسبوع

مطار "رفيق الحريري" لتهريب الأسلحة والمخدرات والمقاتلين الإيرانيين

مطار الحريري.. قاعدة إيرانية متقدمة لتصدير الإرهاب والمخدرات