إعلامي أمريكي: ترامب في سوريا يشبه جورج بوش في العراق! - It's Over 9000!

إعلامي أمريكي: ترامب في سوريا يشبه جورج بوش في العراق!

بلدي نيوز
شبّه فريد زكريا، المحلل السياسي ومقدم برنامج GPS على شبكة CNN الأمريكية، إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب القوات الأمريكية من سوريا باللحظة التي أعلن فيها الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الابن بأن "المهمة أنجزت" في حرب العراق.
وقال زكريا: "نعم، تصريحات ترامب تبعث بالشعور ذاته الذي حظينا به عندما صرح بوش بأن المهمة أنجزت بالعراق، ولكنني أعتقد أن التصريح الحالي أسوأ لأن بوش اعتقد بجدية أن المهمة أنجزت، أما ترامب فإما أنه ملّ من الأمر أو فقد اهتمامه".
وتابع زكريا قائلا: "قد يكون ذلك أمرا يحصل غالبا مع ترامب، الأمر يتعلق في الغالب بالناس وليس بالسياسة فهو لا يفكر مطولا بالسياسات، كان معجبا بماتيس (وزير الدفاع الأمريكي) وكان يطلق عليه اسم الكلب المجنون وجنرالي، وبعدها طرأ أمر على هذه العلاقة والآن ترامب ليس معجبا بماتيس وهذا يعني أنه ليس معجبا بالنصائح التي يعطيها إياه ماتيس، وماتيس يريد البقاء في سوريا والآن ترامب يريد الخروج".
وأعلن البيت الأبيض، أمس الأربعاء، بدء سحب القوات الأميركية من سوريا، وذلك بعد ساعات من معلومات نقلت عن مسؤولين أمريكيين بأن واشنطن تبحث عن سحب كامل لقواتها من سوريا.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في بيان أصدرته أمس الأربعاء: "بدأنا بإعادة القوات الأمريكية إلى الوطن فيما ننتقل إلى مرحلة جديدة من هذه الحملة"، مشددة على أن "هذه الانتصارات على داعش في سوريا ليست مؤشرا على نهاية التحالف الدولي أو حملته".
المصدر: سي إن إن + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

ما حقيقة مخاوف "قسد" من عودة "داعش"؟

أردوغان: قواتنا لن تحل مكان الولايات المتحدة إذا غادرت سوريا

إدارة بايدن تنهي عمل شركة نفط أمريكية شرق سوريا

موقع أمريكي يكشف عن ورقة مثيرة للجدل صادرة من ترامب بخصوص سوريا

الملكة إليزابيث غاضبة من "دونالد ترامب"

"دونالد ترامب" يعود مجددا