المبعوث الروسي: الأمم المتحدة معترضة على أسماء ستة مرشحين للجنة الدستورية - It's Over 9000!

المبعوث الروسي: الأمم المتحدة معترضة على أسماء ستة مرشحين للجنة الدستورية

بلدي نيوز
قال المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، اليوم السبت، إن الأمم المتحدة مازالت معترضة على 6 أسماء من المرشحين للجنة الدستورية السورية، مؤكداً على أن العمل مستمر على تشكيل اللجنة.
وأضاف، "الحقيقة أننا ما زلنا بحاجة إلى تنسيق بشأن هذه الأسماء الستة، لم نتوصل بعد إلى صيغة مقبولة لتشكيل اللجنة، أعني ما يرضي الحكومة والمعارضة والمبعوث الأممي الخاص، لكننا اقتربنا من ذلك والعمل مستمر".
وتابع بالقول: "أعتقد أننا بحاجة إلى وقت مع الأخذ في الاعتبار أن المبعوث الأممي الجديد طالبنا أن نقدم جملة من الحلول تتضمن كل شيء".
وبحسب لافرينتيف، يتعين على المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، الإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية وإطلاقها فقط بعد تنسيق كل المعايير، وأضاف "عملية تنسيق المعايير تجري على ما يرام، وأعتقد أن التقدم واضح وهذا جيد للغاية، على الجميع في الأمم المتحدة أن يكونوا مستقلين، بالطبع نعتقد أنه لن يخضع لأي نفوذ، ونأمل ذلك، إذا استمر بيدرسون في الالتزام بهذه المبادئ سيكون ذلك عاملا مساعدا في دفع المفاوضات إلى الأمام".
وسبق أن أكّد المبعوث الروسي أن اللجنة الدستورية ستتخذ قراراتها إما بالإجماع، أو بأغلبية 75% من أصوات أعضائها على الأقل، مشيراً إلى أن الدول الضامنة اتفقت على جملة من التدابير لتفعيل اتفاق إدلب، تتضمن تسيير دوريات مشتركة، إضافة إلى إجراءات أخرى لوقف إطلاق النار على خطوط التماس.
المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

بوغدانوف: التواجد الأمريكي في سوريا غير شرعي ويهدد وحدتها

مبعوث الرئيس الروسي: لن نساوم تركيا بشأن سوريا

روسيا تبحث مع "منصة موسكو" الأوضاع الاقتصادية في سوريا

مبعوث بوتين يستبق قمة أنقرة الثلاثية بزيارة لنظام الأسد

روسيا: لا نستبعد إعادة تشكيل القمة الرباعية بخصوص سوريا

لافرينتيف: الإعلان عن اللجنة الدستورية السورية سيكون في جنيف