بوغدانوف: التواجد الأمريكي في سوريا غير شرعي ويهدد وحدتها - It's Over 9000!

بوغدانوف: التواجد الأمريكي في سوريا غير شرعي ويهدد وحدتها


بلدي نيوز

قال مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط والدول الإفريقية، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إن التواجد الأميركي في سوريا غير شرعي، ويمثل تهديداً لوحدة سوريا.

وأضاف في تصريحات لموقع "العربية"، أن واشنطن تستخدم ذريعة مكافحة الإرهاب للتواجد شرق الفرات، في مناطق مهمة اقتصادياً لسوريا، حيث النفط وموارد طبيعية مهمة، وأيضاً الشيء نفسه في جنوب سوريا في منطقة التنف.

وسبق أن أكّد مسؤول أمني أمريكي، السبت 15 يوليو/تموز، على أن روسيا تحاول دفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى الانسحاب من سوريا لتسهيل شحنات الأسلحة إلى "حزب الله" اللبناني.

وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، في إيجاز للصحفيين العسكريين في واشنطن، نقلته وكالة رويترز، إن روسيا تكثف تعاونها مع طهران والنظام لدفع الولايات المتحدة للإنسحاب من سوريا، وتسهيل شحنات الأسلحة إلى "حزب الله".

وأضاف أن الولايات المتحدة تدرس "خيارات عسكرية" للتعامل مع العدوانية الروسية المتزايدة في سوريا، والتي كانت نهاية الأسبوع الماضي، ولم يحدد المسؤول الكبير الخيارات المطروحة، لكنه أوضح أن الولايات المتحدة ستواصل رحلاتها الجوية في الجزء الغربي من سوريا وستقوم بمهام ضد "داعش".

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان