الدفاع التركية تهدد بعملية عسكرية شمالي سوريا - It's Over 9000!

الدفاع التركية تهدد بعملية عسكرية شمالي سوريا

بلدي نيوز
هدد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الخميس، بشن عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا، في حال فشل المحادثات مع الولايات المتحدة حول إقامة "منطقة آمنة" شرقي نهر الفرات، وذلك بعد لقاء جمعه مع المبعوث الأمريكي إلى سوريا "جيمس جيفري".
وقال آكار: "أبلغنا الوفد الأمريكي بآرائنا ومقترحاتنا كلها وننتظر منهم دراستها والرد بشكل فوري، وأشرنا مجددا إلى أننا لن نتحمل أي إبطاء وسنأخذ زمام المبادرة إذا لزم الأمر".
ولفت أكار إلى أن "قادة عسكريين بحثوا مع وفد أمريكي العملية العسكرية المحتملة ضد أهداف شرق الفرات".
وكان قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أمس الأربعاء، للمبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، إن إنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات لن يتم إلا من خلال خطة تلبي تطلعات أنقرة.
وعلقت السفارة الأمريكية لدى أنقرة على المباحثات التي أجراها المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري في تركيا، معتبرة أنها كانت صادقة وإيجابية ومثمرة، مشيرة إلى انعقاد الاجتماع الخامس لمجموعة العمل رفيعة المستوى حول سوريا بين الوفدين التركي والأمريكي.
وفي الوقت الذي تتواصل فيه المراوغة الأمريكية فيما يتعلق بالمنطقة الآمنة، بحسب ما تراه أنقرة؛ تحشد الأخيرة قواتها بشكل سريع على طول الحدود الشمالية لسوريا، وتقوم بتركيز المدافع الميدانية وتثبين نقاط ارتكازها، في إشارة ورسالة واضحة لواشنطن أنها عازمة على حسم الأمر ولو عسكرياً.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بوقف انتهاكات "العمال الكردستاني" في سوريا

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين