مساعد أردوغان: قريبا ستدخل قواتنا و"الجيش الوطني" سوريا - It's Over 9000!

مساعد أردوغان: قريبا ستدخل قواتنا و"الجيش الوطني" سوريا

بلدي نيوز
كشف مدير الاتصالات بمكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بساعة مبكرة اليوم الأربعاء، أن القوات التركية ستعبر الحدود السورية مع مقاتلي الجيش الوطني السوري "قريبا".
وتواصل تركيا تعزيز قواتها العسكرية على الحدود السورية بالمناطق الحدودية المحاذية لولاية شانلي أورفا، كما أرسل الجيش الوطني السوري تعزيزات عسكرية لذات المناطق.
وتركيا متأهبة لدخول شمال شرق سوريا منذ بدأت القوات الأمريكية، إخلاء نقاط المراقبة قرب مدينتي تل أبيض ورأس العين، في تحول مفاجئ في سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
وقال فخر الدين ألتون مساعد أردوغان، إن على مقاتلي الوحدات الكردية في سوريا أن يحولوا ولاءاتهم وإلا اضطرت تركيا "لمنعهم من تعطيل" مساعيها في التصدي لمقاتلي تنظيم "داعش".
وكتب ألتون تغريدة مأخوذة من مقال كتبه ونشرته صحيفة واشنطن بوست "سيعبر الجيش التركي مع الجيش السوري الحر الحدود التركية السورية قريبا".
وجاء في المقال "تركيا ليس لها مطامح في شمال شرق سوريا إلا تحييد خطر قائم منذ فترة طويلة يتهدد المواطنين الأتراك، وتحرير سكان المنطقة من قبضة قطاع الطرق المسلحين".
ومن شأن الانسحاب الأمريكي من المنطقة أن يترك ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد والمتحالفة مع واشنطن منذ فترة طويلة، عرضة لهجوم القوات المسلحة التركية.
وقال أردوغان، يوم الاثنين، إن القوات الأمريكية بدأت الانسحاب بعد مكالمة تليفونية أجراها مع ترامب، مضيفا أن المحادثات بين المسؤولين الأتراك والأمريكيين في هذا الصدد ستستمر.
وقال مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية "لا تزال الحشود التركية على الحدود مستمرة. ولدينا بعض المعلومات التي تشير إلى أن الدولة التركية جلبت بعض فصائل (المعارضة) من الجيش الحر من جرابلس وإعزاز وعفرين إلى الحدود. وهذه التحركات تدل على هجوم وشيك، ونحن نتوقع حدوث هجوم في وقت قريب".
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

"الوطني" يستعد لافتتاح كلية حربية شمال حلب

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

داخل منزله.. اغتيال أحد قادة "العمشات" بريف حلب