اليونان رفضت استقباله.. ما مصير الد-اعشي الأمريكي المرحل من تركيا - It's Over 9000!

اليونان رفضت استقباله.. ما مصير الد-اعشي الأمريكي المرحل من تركيا

بلدي نيوز
كشفت وزارة الداخلية التركية أن "الداعشي" الأميركي العالق على الحدود بين تركيا واليونان منذ ترحيله يوم الاثنين الماضي، سيعاد إلى الولايات المتحدة عقب محادثات مع واشنطن، وأن إجراءات ترحيله بدأت.
وتتعلق القضية بـ (محمد درويش 39 عاما)، وهو أميركي من أصل أردني، اعتقل في سوريا للاشتباه بعلاقته بتنظيم "داعش"، وقالت السلطات التركية إن "واشنطن رفضت في البداية قبوله، واختار ترحيله إلى اليونان التي رفضت السماح له بالدخول الاثنين الماضي، ولا يزال عالقا منذ ذلك الحين في المنطقة العازلة القريبة من محافظة إدرنة في شمال غربي تركيا".
ووفق وكالة "الأناضول" التركية، فإن حرس الحدود التركي قدم له الطعام وسمح له بالنوم في سيارة ليلا، في وقت قالت وزارة الداخلية في بيان أمس: "بعد تعهد الجانب الأميركي بقبول الإرهابي بعد تنظيم وثيقة سفر له، تم البدء بالإجراءات اللازمة لإرساله إلى الولايات المتحدة".
ولفت البيان إلى أنه تم البدء بالإجراءات اللازمة من أجل إرسال الإرهابي العالق إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن ترحيله إلى اليونان كدولة ثالثة، كان بناء على طلبه، لكن اليونان رفضت استقباله على أراضيها.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الداخلية التركية عن ترحيل "الإرهابي" الأمريكي العالق في المنطقة العازلة بين تركيا واليونان على متن طائرة أقلعت من اسطنبول إلى الولايات المتحدة.
وكشف المتحدث باسم الداخلية التركية، يوم الاثنين، أن بلاده رحّلت إرهابيا أمريكيا، وأن اثنين آخرين أحدهما ألماني والثاني دنماركي، سيتم ترحيلهما كذلك في وقت لاحق، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من إجراءات ترحيل 7 إرهابيين يحملون الجنسية الألمانية وسيتم ترحيلهم في 14 نوفمبر.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

سفير النظام في الأمم المتحدة يحمل واشنطن وإسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

مسؤولو البنتاغون يعربون عن إحباطهم لعدم معرفتهم بقصف قنصلية إيران