"تحرير-الشام" تعلن اتخاذ إجراءات رادعة بحق عناصرها الذين اعتدوا على مجموعة من الإعلاميين - It's Over 9000!

"تحرير-الشام" تعلن اتخاذ إجراءات رادعة بحق عناصرها الذين اعتدوا على مجموعة من الإعلاميين

بلدي نيوز - (خاص) 

أوضح مكتب العلاقات الإعلامية التابع لـ"هيئة تحرير الشام" اليوم الأربعاء، أن العناصر المسؤولين عن الاعتداء على مجموعة من الإعلاميين أوقفوا وأحيلوا إلى القضاء العسكري.

وجاء ذلك في تعميم من المكتب على وسائل التواصل الاجتماعي ورد فيه: "دأب مكتب العلاقات الإعلامية ممثلاً عن هيئة تحرير الشام على تسيير وتسهيل وتنسيق العمل الإعلامي في المناطق المحررة ولايزال، انطلاقاً من ثوابته في احترام الكلمة وتقدير الإعلام الحر وصولاً لبناء مؤسسة تليق بتضحيات الثورة وتحقق تطلعاتها في هذا المجال".

وأضاف: "أمام حادثة اليوم على جسر أريحا، تم التواصل فوراً مع المسؤولين في هيئة تحرير الشام والذين كانوا على أتم الاستعداد للتدخل وإجراء التحقيقات الأولية حول الحادثة، واستنكروا ماحدث ورفضوه بشكل مطلق، وانتهت التحقيقات بإيقاف المتورطين وإحالتهم إلى القضاء، والجلوس مع الإعلاميين المعنيين ووضعهم في صورة ماجرى والاعتذار إليهم وترك القضاء يأخذ مجراه.

وأكد "مكتب العلاقات" في ختام توضيحه على أن انتماء الأفراد للمؤسسات الاعتبارية لا يمنحها الحصانة فوق القضاء ولا يبرر الإساءة أو يتغافل عنها.

ويشار إلى أن مجموعة من الإعلاميين تعرضوا اليوم للاعتداء بالضرب من قبل عسكريين يتبعون لهيئة تحرير الشام، وذلك أثناء قيامهم بممارسة مهامهم الإعلامية في التغطية الإعلامية لمرور الدوريات العسكرية التركية الروسية قرب مدينة أريحا في جبل الزاوية.

مقالات ذات صلة

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع

حمى المناطق الآمنة في سوريا تتغلغل في العديد من الدول الأوروبية وتنذر بإعادة اللاجئين فيها