تعليق لـ "الإسلامي السوري" على الحادثة العنصرية في عينتاب - It's Over 9000!

تعليق لـ "الإسلامي السوري" على الحادثة العنصرية في عينتاب


بلدي نيوز

 دان المجلس الإسلامي السوري حادثة الاعتداء العنصري من قبل مواطن تركي على سيدة سورية مُسنّة في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وقال المجلس في بيان أصدره، أمس الثلاثاء 31 أيار، إن إقدام الشاب على ركل المرأة المسنة برجله على وجهها وعينها، هو تصرف مدان ومرفوض بجميع المعايير الدينية والأخلاقية والإنسانية والقانونية.

وأضاف البيان أن المقطع المصور الذي يظهر الحادث هو منظر تشمئز منه النفوس وتقشعر له الأبدان، وتأباه الفطر السليمة والأخلاق القويمة، وهو اعتداء على الكرامة الإنسانية.

وحذر "المجلس" أن يؤدي انتشار هذا الأفعال إلى الإساءة إلى سمعة الشعب التركي، أو أن يطمس المواقف الإيجابية التي قام بها تجاه السوريين الذين ألجأتهم الظروف إلى اللجوء إليه.

ورأى المج أن هذا التصرف.. إفرازٌ لخطاب عنصري مقيت ممنهج يمارسه بعض الساسة بقصد استغلال ملف اللاجئين في الحملات الانتخابية، لتحويل هذا الملف الإنساني إلى ملف سياسي بامتياز.

وأثار مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر اعتداء رجل تركي على امرأة سورية مسنة تدعى "ليلى محمد" في مدينة غازي عنتاب عبر ركلها برجله، أثار موجة تعاطف واسعة بين السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أعرب مسؤولون أتراك عن تضامنهم مع السيدة العجوز.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية