النواب الأمريكي: علينا التحرك لمحاسبة الأسد وإيقافه وإلا ستصلنا المخدرات - It's Over 9000!

النواب الأمريكي: علينا التحرك لمحاسبة الأسد وإيقافه وإلا ستصلنا المخدرات

بلدي نيوز

حذر عضو في مجلس النواب الأمريكي من وصول المواد المخدرة التي يصنعها بشار الأسد ويصدرها من وصولها إلى أمريكا ودول أفريقيا، إذا لم يتم الوقوف في وجهه وردعه ومحاسبته. 

وتقدم "فرينش هيل" مع النائب "براندان بويل" بمشروع قانون يطالب بتطوير استراتيجية لتعطيل وتفكيك إنتاج المخدرات والاتجار بها والشبكات المرتبطة بنظام بشار الأسد في سوريا.

ونقل موقع "تلفزيون سوريا" عن "فرينش"، قوله إن أميركا ستعمل مع شركائها لمنع وصول "السم" إلى الشعوب بالدرجة الأولى، إضافة إلى وقف تمويل آلة النظام العسكرية عبر هذه التجارة التي تدر عليه ملايين الدولارات.

وأشار إلى أن نظام الأسد لم يكتفِ بمعاقبة الشعب السوري من خلال الحرب التي شنّها ضدهم، بل بدأ بمعاقبة الشرق الأوسط كاملاً عبر المخدرات التي ينتجها والتي من الواضح أنها تُهرّب عبر الأردن إلى الخليج وحتى أوروبا.

وفي رده على سؤال حول الاستراتيجية التي ستتبعها أميركا لإنجاح مشروع القرار، قال هيل: "أميركا لن تقوم بهذا وحدها بل ستعمل مع شركائها في الخليج وأوروبا. أميركا ترى أن هذه التجارة الخاصة بالمخدرات أبعد من الشرق الأوسط وستصل إلى أفريقيا وجنوب أميركا وحتى أميركا نفسها"، مضيفاً: "لن نسمح بوصول هذا السم إلى الشعوب".

وقال: "لا أعتقد أنه من الجيد التطبيع مع الأسد، ليس لأنه يقوم بقتل وتعذيب السوريين فقط بل لأنه أصبح مجرم عابر للحدود، من مصلحة جيران الأسد والاتحاد الأوروبي تصميم استراتيجية توقف تهريب المخدرات وتوقف التمويل الذي يصل إليه منه".

وأكد أن مشروع القرار أرسل إلى مجلس الشيوخ الأميركي للدراسة و"هناك إما أن يمر وحده أو يُضمّن في القانون الخاص بالدفاع، وفي هذه الحالة سيصل إلى بايدن الذي يمكن أن يوقعه حتى نهاية العام، وعندئذ سنعمل على تطوير الاستراتيجية".

مقالات ذات صلة

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

مقابلة لصحفي روسي مع رأس النظام ناقش فيها الملفات الروسية وتجاهل الملفات السورية

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

صحيفة مقربة من النظام تنفي زيارة محمد بن سلمان لدمشق