بعد سرقة أموال الشعب السوري.. رامي مخلوف يدعو لـ "سحق حيتان الحرب" - It's Over 9000!

بعد سرقة أموال الشعب السوري.. رامي مخلوف يدعو لـ "سحق حيتان الحرب"


بلدي نيوز

دعا رامي مخلوف رجل الأعمال وابن خال رأس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء 17 كانون الثاني / يناير، إلى "سحق حيتان الحرب"، ضمن مقترحات قدمها لتحسين القدرة الشرائية للمواطن، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.

وقال مخلوف في منشور عبر صفحته على "فيسبوك": "حسب خبرتي المتواضعة، أقترح وبقوة الله أن ينشئ المصرف المركزي قسما خاصا مع صلاحيات كبيرة لشراء القطع الأجنبي من المواطنين، وبسعر أفضل من المتداول".

وأضاف أن هذه الخطوة تحفز "أصحاب المدخرات المحليين والمغتربين لتحويل أموالهم حصرا عن طريق المركزي، بشكل رسمي وسلس ومربح للجميع، وبالتالي يبدأ المركزي ببناء مخزونه من القطع الأجنبي بشكل تدريجي، وإعادة ضخه في الأسواق للتجار والصناعيين".

وبحسب مخلوف، فإن الخطوة الثانية تشمل "تحفيز ما تبقى من الزراعيين والصناعيين، من خلال دعمهم بالطاقة ومستلزمات الإنتاج، وإعطائهم بعض التسهيلات والإعفاءات، لتمكينهم من تصدير بضائعهم وإعادة القطع الأجنبي وبيعه في السوق المحلية بأسعار جيدة وصولاً إلى ربط الاستيراد والتصدير".

واعتبر مخلوف أن هذه الخطوة ستؤدي إلى "توازن اقتصادي يؤثر بشكل مباشر على استقرار الأسعار، وارتفاع القوة الشرائية للمواطنين".

وشدد على ضرورة أن يواكب هذه الخطوات "سحق حيتان الحرب من قبل الجهات المختصة، ومنعهم من تسريب بضائعهم غير الشرعية إلى البلاد، التي تربك الأسواق وتضرب العملة المحلية وتفقد الدولة توازن سعر الصرف، وتضيع رسوم وضرائب كبيرة على الخزينة".

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا