رئيس وكالة الفضاء التركية: الزلازل التي تبلغ قوتها 7-8 يمكن أن تحدث بشكل مصطنع - It's Over 9000!

رئيس وكالة الفضاء التركية: الزلازل التي تبلغ قوتها 7-8 يمكن أن تحدث بشكل مصطنع


بلدي نيوز

رجح رئيس وكالة الفضاء التركية "سردار حسين يلدريم"، أن الزلازل التي تبلغ قوتها 7-8، يمكن أن تحدث بشكل مصطنع.

وأضاف "يلدريم" خلال لقاء صحفي، أنه قد يكون مصطنعاً، إذا تم إرسال قضبان التيتانيوم الكبيرة إلى الأرض من الأقمار الصناعية"Warrior"، والتي تخترق حتى عمق 5 كيلومترات وتحدث زلزالا.

وأضاف "لا أحد يستطيع فعل أي شيء، إذا تم استخدام هذا السلاح خاصة في دول مثل تركيا، لا شيء! اسمحوا لي أن أقدم لكم مثالا.. أقول هذا لأنني رأيت كيف يتم تطوير نظام الأسلحة، إنه بسيط جدا.. لا بد أنك شاهدت أعمدة الكهرباء في الشوارع، يشبه هذا السلاح في المظهر هذه الأعمدة، ويبلغ ارتفاعه ما يقارب ثمانية إلى عشرة أمتار، إنه عبارة عن قضبان معدنية.. لا يوجد شيء داخل القضيب، لا متفجرات، لا شيء، لكنه قضيب من سبائك التيتانيوم.. يتم وضع عدد معين في القمر الصناعي، ثم يطلقوه نحو الأرض إلى هدف معين، لن نفكر الآن في سيناريو مثل هذه الكارثة، ولكن بمجرد سقوط هذه القضبان، تخترق ما يصل إلى خمسة كيلومترات في عمق الأرض.. وهذا يحدث بسرعة كبيرة ويؤدي إلى زلزال بقوة 7-8 درجات".

وتابع "نتيجة للتأثير، سيتم تدمير كل شيء في منطقة الإسقاط، انظروا، لا توجد أسلحة هنا، ولا متفجرات، ولا قنابل ولا شيء من هذا القبيل، عصا بسيطة، لكن لا أحد لديه فرصة لاكتشاف هذه الضربة أو صدها أو الدفاع عن نفسه".

وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات، ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

مقالات ذات صلة

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

الملك الأردني يشتكي من ممنوعات النظام في القمة العربية

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا

لجنة التحقيق الدولية تعلق على إعادة لبنان للاجئين سوريين

لقاء بين فيصل المقداد ووزير الخارجية السعودي في المنامة

مقتل مسؤول مفرزة الأمن العسكري في درعا