"باب الهوى" يحصي عدد السوريين القادمين من تركيا عقب الزلزال - It's Over 9000!

"باب الهوى" يحصي عدد السوريين القادمين من تركيا عقب الزلزال


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

قالت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في منشور لها أمس الاثنين 13 من آذار/ مارس، إن عدد السوريين القادمون من تركيا إلى سوريا عبر المعبر ضمن الإجازة المخصصة للمقيمون ضمن الولايات التركية المتضررة من الزلزال، بلغت نحو 18 ألف مواطن.

وبينت الإدارة أن 232 مواطن سوري دخل من معبر باب الهوى إلى الأراضي السورية قادماً من تركيا ضمن الإجازة المخصصة للسوريين المقيمين في الولايات التركية المنكوبة من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من شباط الماضي.

واوضحت ان العدد الكلي للسوريين القادمين من تركيا ضمن الإجازة آنفة الذكر عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بلغ حتى مساء امس الاثنين 17993 مواطناً مع استمرار تدفق السوريين الراغبين بقضاء الاحازة في بلادهم إلى المعبر.

وتقدم إدارة المعبر وكوادرها جميع التسهيلات الممكنة للسوريين القادمين لزيارة بلادهم من لحظة دخولهم إلى المعبر حتى مغادرته إلى المراج المخصص لنقل المسافرين إلى بلداتهم وقراهم.

وكانت أعلنت إدارة المعبر في 13 من شباط الماضي، أن الجانب التركي، منح إجازة للسوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة للسوريين، في الولايات المنكوبة، وهي "هاتاي، مرعش، ديار بكر، غازي عنتاب، كليس، ادي يمان، شانلي أورفا، العثمانية، ملاطية، وأضنة".

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين