جون كيربي: لا إصابات بين الجنود في الهجوم على قاعدة أمريكية بسوريا - It's Over 9000!

جون كيربي: لا إصابات بين الجنود في الهجوم على قاعدة أمريكية بسوريا

بلدي نيوز

أكد المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إنه لا خسائر في صفوف الجنود الأمريكيين في أحدث هجوم على قاعدة أمريكية في شرق سوريا.

وقال "كيربي" في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، إن الضربات الأمريكية في سوريا تهدف إلى حماية الجنود الأميركيين هناك، حيث لا يزال تنظيم داعش والجماعات المسلحة المدعومة من إيران يشكلون تهديدا.

وأضاف "كيري" إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران، وإنه لا ينبغي لطهران أن تشارك في دعم الهجمات على المنشآت الأميركية.

وأكد المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي، إنه لم يصب أي جندي أميركي في هجوم استهدف قاعدة أميركية في شمال شرق سوريا اليوم.

ووصف الهجوم بأنه رد فعل أولي على الضربات التي شنتها واشنطن اليوم في المنطقة، وقال إنه ليس أمرا غريبا عندما نقوم بضربة انتقامية كهذه أن يردوا على الفور بإطلاق صواريخ لا تصيب أهدافها، لم يصب أحد ولم تقع خسائر بشرية أميركية على الإطلاق.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" في بيان، أن الجيش الأمريكي نفذ عدة ضربات جوية، مساء الخميس 23 آذار، في سوريا استهدفت جماعات متحالفة مع إيران، تتهمها الولايات المتحدة بتنفيذ هجوم بطائرة مسيرة، أدى إلى مقتل متعاقد وإصابة خمسة جنود أميركيين.

وأشار إلى أن تقديرات المخابرات الأميركية تشير إلى أن الطائرة المسيرة إيرانية الأصل.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الضربات استهدفت جماعات متحالفة مع "الحرس الثوري الإيراني.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. قتلى وجرحى من قوات النظام بريف درعا

استهداف جديد لقاعدة أمريكية شرق سوريا

أسفر عن مقتل جنود.. هجوم على قاعدة أمريكية على الحدود السورية الأردنية

قتلى بهحوم مسلح استهدف عناصر للنظام في بادية الرقة

خسائر للنظام بهجومين في باديتي حمص ودير الزور

قتيل وجرحى بهجوم على حافلة مبيت إيرانية في بادية ديرالزور