على وقع التعزيزات.. تركيا تصعّد قصفها على مواقع "قسد" شمالي حلب - It's Over 9000!

على وقع التعزيزات.. تركيا تصعّد قصفها على مواقع "قسد" شمالي حلب

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

استهدفت المدفعية التركية مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في بلدة منغ بريف حلب الشمالي، مساء أمس الاثنين 19 حزيران/يونيو، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى منطقة تل رفعت شمالي حلب.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن المدفعية التركية استهدفت مساء الأمس عدد من نقاط قوات "قسد"، منها مطار منغ العسكري شمالي حلب، ما أسفر عن أضرار مادية دون وقوع إصابات.

وبحسب مراسلنا فإن القصف ترافق مع اشتباكات بين "الجيش الوطني" وقوات "قسد" على جبهة كفر خاشر شرقي بلدة منع شمالي حلب، دون تسجيل إصابات بين الطرفين.

ويأتي التصعيد آنف الذكر عقب مضي ساعات من وصول رتل عسكري مؤلف من نحو 30 ألية ثقيلة وجنود منطقة تل رفعت شمال حلب، قادماً من العاصمة "دمشق".

وكانت أظهرت تسجيلات مصورة وصول رتل لقوات النظام السوري إلى ريف حلب الشرقي عند طريق الخفسة التي تعد نقطة تماس بين مناطق سيطرة النظام السوري ومناطق سيطرة "قسد".

وذكرت مصادر أن اللواء 105 الذي يقوده العميد الركن "آصف عمار" لم يسبق أن شارك في مهام قتالية من قبل بشكل لافت، بحكم أن مهمته مع اللواء 101 في الحرس الجمهوري حماية رئيس النظام وحماية القصر الجمهوري، وتأمين الحماية لمقار أمنية استراتيجية.

هذا وكثفت تركيا من غاراتها خلال الأيام القليلة الماضية حيث استهدفت الطائرات المسيرة عدة مواقع لقوات "قسد" في تل رفعت ومنبج، قتل خلالها عدة مقاتلين وقياديين لقوات "قسد"، كما استهدف الطيران الحربي الروسي أرياف إدلب صباح اليوم.

وبحسب مراقبون، فإن التصعيد الأخير من كلا الأطراف يعد ضغطا سياسيا من أجل تقوية مواقفهم في المفاوضات التي سوف تجري اليوم وغداً في "أستانا" والذي يجمع "روسيا وتركيا وإيران والنظام السوري".

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا