أهالي الجنينة في دير الزور يشتبكون مع قوات "قسد" - It's Over 9000!

أهالي الجنينة في دير الزور يشتبكون مع قوات "قسد"


بلدي نيوز

دارت اشتباكات بين أهالي قرية الجنينة بالريف الشمالي الغربي لمحافظة دير الزور، وقوات سوريا سوريا الديمقراطية "قسد"، صباح اليوم الأحد 19 نوفمبر/تشرين الثاني، على خلفية قيام الأخيرة بحملة مداهمات في القرية.

وأفادت مصادر لموقع "أثر" برس، أن اشتباكات عنيفة دارت، فجر اليوم الأحد، عند الساعة السادسة، بين الأهالي في بلدة الجنينة بالريف الشمالي الغربي وقوات "قسد"، عقب حملة مداهمات نفذتها داخل القرية.

وأشارت إلى أن الاشتباكات أسفرت عن وقوع

إصابات في صفوف عناصر "قسد"، ومصادرة عربتين لهم من قبل الأهالي، وقطع الطريق الواصل بين بلدتي الجنينة والحصان.

وفي الثاني من الشهر الجاري (تشرين الثاني)، شنت "قسد" حملة مداهمات، في بلدات أبو حمام وسويدان جزيرة شرقي ديرالزور، أسفرت عن اعتقال عدد من المدنيين، عرف منهم "إبراهيم البشير الحنطة" و"أحمد البشير" و"سلطان خالد الطه"، وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وشهدت بلدة أبو حمام مطلع الشهر الجاري أيضاً، مظاهرة نسائية طالبت بخروج المعتقلين في سجون "قسد"، وخروج عناصر "قسد" من المدارس التي استولت عليها بهدف استكمال العام الدراسي، وحاول عناصر "قسد" وقتها فض المظاهرة بالقوة واعتدوا على عدد من المتظاهرات.

وتشهد جل مناطق محافظة دير الزور حملات اعتقال تطال مدنيين، بحجة الانتماء لتنظيم "داعش" أو قوات العشائر، التي تشن هجمات عليها بين الحين والآخر.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟