شرطة الباب تعتقل خلية بتهمة التعامل مع "قسد" - It's Over 9000!

شرطة الباب تعتقل خلية بتهمة التعامل مع "قسد"


بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

ألقت الشرطة المدنية في مدينة الباب شرقَ حلب، مساء اليوم الإثنين 24 تموز/يوليو، القبض على خلية، قالت إنها تتعامل مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقالت مصادر خاصة في الشرطة المدنية في مدينة الباب لبلدي نيوز، إن قوى الشرطة في المدينة تمكنت خلال عملية نوعية من إلقاء القبض على خلية مكونة من 4 أشخاص، تتعامل مع فرع استخبارات "قسد" في الرقة.

وأوضحت المصادر أن مهمة هذه الخلية استهداف المجلس المحلي والشرطة في مدينة الباب، بالإضافة إلى تحديدِ وإرسال مواقع حساسة لقوات "قسد"، من أجل زعزعة أمن المنطقةِ.

وأشارت المصادر إلى أن قوى الشرطة صادرت خلال العملية أجهزة متطورة، تستخدمها الخلية للتواصل مع "قسد" وأجهزة خلوية. 

وخلال التحقيق مع الخلية، اعترف أفرادها بأنههم عملوا بتهريب المخدرات خلال تواجدهم في مناطق سيطرة "قسد"، حيث استطاعت تهريب 15 مليون حبة كبتاغون إلى المملكة العربية السعودية على دفعتين، كانت الدفعة الأولى 7 ملايين حبة، والثانية 8 ملايين حبة كبتاغون، بالإضافة إلى 500 كيلو من مادة "اتش بوز" تمت مصادرتهم شمال العراق، وفقا للمصادر.

وسبق أن شهدت المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري، عمليات تفجير لسيارات ودرجات مفخخة داخل الأحياء السكنية والأسواق والشوارع الرئيسية، أسفر عنها مقتل وإصابة أعداد كبيرة من المدنيين.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟