مسؤول يبرر أزمة مياه الشرب في درعا - It's Over 9000!

مسؤول يبرر أزمة مياه الشرب في درعا


بلدي نيوز 

برر مسؤول النقص الحاد في إمدادات المياه بمحافظة درعا وخاصة في مركز المدينة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف. 

وقال "مدير مؤسسة المياه" التابعة للنظام السوري في محافظة درعا، مأمون المصري، إن مدينة درعا تعتمد حالياً على مصدرين رئيسيين لتوفير المياه، يتمثل الأول في محطة الأشعري التي تنتج 1600 متر مكعب في الساعة، والثاني في مشروع إرواء درعا الذي يستخدم 11 بئراً وينتج 400 متر مكعب بشكل عام، وفقا لموقع "غلوبال" الموالي.

وعزا "المصري" طول فترة توزيع المياه للأحياء في المدينة، والتي تمتد في بعض الأحيان لمدة تصل إلى 6 أيام، إلى توقف التيار الكهربائي المغذي للمصادر المائية وتعرض خطوط التغذية الكهربائية للاعتداءات. 

وأضاف أن هناك اعتداءات أخرى على خط الأنابيب الرئيسي الذي يغذي مدينة درعا من مشروع الثورة، وذلك بسبب استخدام الأهالي في منطقة الريف الغربي للمياه بشكل غير قانوني لري مزروعاتهم، ما أدى بشكل كبير إلى تقليل كمية المياه المتوفرة في المدينة إلى أقل من 500 متر مكعب، مشيرا إلى وجود أكثر من 6000 بئر غير مخالفة في المنطقة نفسها. 

ورغم إقراره بنقص تغذية درعا في المياه، ختم "المصري" حديثه قائلا إن جميع مصادر المياه الرئيسية التي تزود مدينة درعا، تعمل بطاقتها القصوى وتم تجهيزها وصيانتها بشكل فني، حسب زعمه.

مقالات ذات صلة

تواصل أزمة مياه الشرب بريف اللاذقية

رفع أسعار المياه المعدنية في سوريا

صحيفة قاسيون الموالية: زيادة تعرفة مياه الشرب 400% بالحد الأدنى هو تخفيض للدعم

بالتزامن مع احتجاجات السويداء.. حكومة النظام ترفع أسعار مياه الشرب وتطمئن الشارع!

صحيفة موالية تهاجم حكومة النظام بسبب أزمة مياه الشرب

تسجيل عشرات حالات التسمم بمياه الشرب بريف درعا