تواصل أزمة مياه الشرب بريف اللاذقية - It's Over 9000!

تواصل أزمة مياه الشرب بريف اللاذقية


بلدي نيوز

تتواصل معاناة الأهالي في ريف اللاذقية مع مياه الشرب رغم انتهاء فصل الصيف، حيث اشتكى عدد من أهالي قرية "بخضرمو التحتا" ومزرعة "بقطنو" التابعة لها، من عدم وصول مياه الشرب لمنازلهم، رغم أنهم تقدموا بالكثير من الشكاوى إلى "وحدة مياه ريف جبلة" بغية إيجاد حل لمشكلتهم، إلا أن المشكلة لم تحل.

ونقل موقع "أثر برس" الموالي عن أهالي قرية "بخضرمو التحتا" مطالبات بإيجاد حل لمعاناتهم الطويلة مع المياه، عبر إيجاد حلول لمشكلة ضعف المياه في الخطوط وزيادة عدد ساعات الضخ، فيما قال أهالي من مزرعة "بقطنو" إن المياه لا تصل نهائيا إلى المزرعة تبعد عن المدرسة الابتدائية في قرية "بخضرمو" إلا 150 متر.

وبيّن الأهالي، أن المزرعة التي تضم 30 منزلاً لم تصلها مياه الشرب منذ سنوات، بالرغم من وجود أنابيب وخطوط لنقل المياه في المزرعة، مطالبين بحل لمشكلة عطل الأنابيب الواصلة إلى منازلهم.

وأشار الأهالي إلى أنهم يعتمدون على تعبئة المياه الصالحة للشرب عبر عبوات و"بيدونات" من صنابير صالحة للشرب تبعد عن منازلهم 2 كيلو متر، ما يكبدهم أعباء جسدية ومادية إضافية.

وبحسب الموقع الموالي، فإن محافظة اللاذقية تعاني من أزمة في مياه الشرب، خاصة خلال فصل الصيف، وتتراوح الأزمة بين ساعات انقطاعات طويلة تمتد لأيام في القرى الجبلية، ناهيك عن ضعف ضخ المياه المصحوب بتقنين كهربائي طويل.


مقالات ذات صلة

موسم الصيف يرفع أسعار دخول المسابح في دمشق

الفرات والبليخ يبتلعان أربعة أطفال في الرقة

"إدلب".. الصيف على اﻷبواب وموسم الحصاد المر

كيف يمكنك الاستفادة من شمس الربيع والصيف؟