ليس من بينها حليفتها سوريا.. روسيا تقترح إلغاء التأشيرة لـ4 دول عربية - It's Over 9000!

ليس من بينها حليفتها سوريا.. روسيا تقترح إلغاء التأشيرة لـ4 دول عربية


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

اقترحت روسيا إلغاء التأشيرة لـ 4 دول عربية، ليست من بينها "سوريا" وفق تصريحات وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ماكسيم ريشيتنيكوفز.

وكشف "ريشيتنيكوفز"، أن بلاده اقترحت الإلغاء الكامل للتأشيرات السياحية للكويت وسلطنة عمان والبحرين والمملكة العربية السعودية وماليزيا. 

وقال "ريشيتنيكوفز": "نطور موضوع الانتقال إلى التخلي عن التأشيرات، ومن بين الدول التي نعمل معها هي بلدان الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، وقد اقترحنا الإلغاء الكامل للتأشيرات للكويت وعمان والبحرين والسعودية وماليزيا، حيث من الممكن أيضا زيادة عدد السياح من الدرجة الممتازة، لهذا السبب نهتم بذلك".

وتاتي تصريحات المسؤول الروسي، خلال جلسة بعنوان "السياحة الداخلية: التحديات والفرص في الواقع الجديد" في إطار المنتدى الاقتصادي الشرقي. 

ويعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن في فلاديفوستوز في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023 تحت شعار "على الطريق إلى التعاون والسلام والازدهار"، وينظم هذا الحدث من قبل مؤسسة "روسكونغرس" ووكالة "تاس" شريك إعلامي للمنتدى. 

يذكر أن وكالة "تاس" الروسية للأنباء نقلت عن نائب وزير الخارجية الروسي، "يفغيني إيفانوف"؛ إن روسيا تُعِد أيضا اتفاقيات حكومية بشأن رحلات بدون تأشيرة مع 11 دولة، ضمنها السعودية والكويت وماليزيا والمكسيك وزامبيا وهاييتي وبربادوس وترينيداد. 

ونتيجة لتداعيات حرب روسيا على أوكرانيا، وتدهور العلاقات بين موسكو والدول الغربية ولا سيما الأوروبية منها، زادت روسيا من اهتمامها في علاقاتها الخارجية مع دول شرق آسيا، وخاصة الصين والهند، فضلا عن الدول الأفريقية وأميركا اللاتينية.

مقالات ذات صلة

كبتاغون الأسد مجددا ًفي السعودية

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

الأردن يضبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"التعاون الخليجي" يدعو لاستئناف "الدستورية السورية"