تركيا.. الحكم بالسجن بأكثر من 17 عاما على قيادي في "التنظيم" - It's Over 9000!

تركيا.. الحكم بالسجن بأكثر من 17 عاما على قيادي في "التنظيم"


بلدي نيوز

أصدرت محكمة تركية، اليوم الإثنين 26 تشرين الأول/ أكتوبر، حكما بالسجن مدة 17 عاما ونصف العام على بشار خطاب غزال الصميدعي الملقب بـ "أبو زيد/ أستاذ زيد" القيادي البارز في تنظيم "داعش".

وقالت وكالة الأناضول، إن "الصميدعي" حضر من سجنه جلسة في محكمة الجزاء الـ23 بإسطنبول عن طريق الاتصال المرئي، وأوضح "الصميدعي"خلال دفاعه عن نفسه، أنه عمل كمهندس مساعد في العراق، وأن "داعش" سيطر على كافة المؤسسات مع دخوله مدينة الموصل.

وقال إنه لا يتبع التنظيم فكريا ومذهبيا، ولم يكن لديه أفكار تكفيرية مثلهم، وبعد سيطرتهم على كامل المدينة انقسم السكان إلى جزئين أحدهم بقي داخل المدينة، والآخر خارجها، وأنه اضطر للبقاء داخلها، وبعد الهيمنة المطلقة على المدينة، أرسلوا أفرادهم إلى كافة المؤسسات وضغطوا على الأشخاص الذين يعملون حتى لا يغادروا، حتى أنهم قتلوا استاذه لأنه لا يحمل نفس أيديولوجيتهم، وأن الخوف أجبرهعلى البقاء معهم. 

وبعد الاستماع، أصدرت المحكمة قرارا بالسجن 17.5 عاما على الصميدعي لإدانته بـ "تأسيس تنظيم إرهابي مسلح وإدارته".

وكانت النيابة العامة التركية في إسطنبول، طالبت في لائحة الاتهام بالسجن المؤبد المشدد ضد الصميدعي بتهمة "انتهاك الدستور".

وكان أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 8 أيلول/ سبتمبر عام 2022، إلقاء القبض على قيادي كبير في تنظيم "داعش"، يدعى بشار خطاب غزال الصميدعي، بعملية نوعية لقوى الأمن التركية.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تطالب التحالف بمزيد من الدعم لمواجهة "التنظيم"