توتر يُنذر بخلافات بين "الفرقة الرابعة" و"الدفاع الوطني" في دير الزور - It's Over 9000!

توتر يُنذر بخلافات بين "الفرقة الرابعة" و"الدفاع الوطني" في دير الزور


بلدي نيوز

شهدت محافظة دير الزور مساء أمس الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني، توتراً بين مليشيات الدفاع الوطني والفرقة الرابعة التي يقودها "ماهر الأسد" الشقيق الأصغر لرأس النظام "بشار الأسد".

وأفادت مصادر لموقع "نهر ميديا" أن عناصر من الفرقة الرابعة صادروا شاحنات تعود ملكيتها لقائد ميليشيا الدفاع الوطني "فراس الجهام" (فراس العراقية)، من حي الجورة بمدينة دير الزور،

وأضافت المصادر أن عناصر الرابعة صادروا الشاحنات، بسبب نقلها بحص من شواطئ نهر الفرات الواقعة تحت سيطرة ونفوذ الفرقة الرابعة، وبيعها لحساب فراس الجهام، بدون دفع ترسيم للرابعة (إتاوة).

وتؤكد العديد من المصادر أن قائد ميليشيا الدفاع الوطني "الفحام" بدأ منذ مدة غفيرة على مشاريع خاصة، تعود بمردودها المالي لصالحه.

ويشرف على عملية فرض اﻹتاوات في دير الزور، وجبايتها من أصحاب المحلات، المدعو "المقدم وفيق"، والذي يترأس مقر الفرقة الواقع وسط حي الصناعة، وفق تقرير لشبكة "عين الفرات" المحلية المعارضة.

يشار إلى أن محافظة دير الزور، تعاني من تسلط الميلشيات اﻹيرانية، بشكل كبير، فضلا عن الظروف اﻷمنية والمعيشية الصعبة، وانتشار الرشى واﻹتاوات.

يذكر أن اهالي مدينة دير الزور، يعانون من سوء معاملة عناصر الفرقة الرابعة الموجودين عند الحاجز الواقع بحي هرابش، وخاصة خلال فترة المساء، حيث يتعمد العناصر التحرش بالنساء وابتزاز الشبان، بحجة التدقيق حول ما إذا كانوا مطلوبين للخدمة الإلزامية أم لا.

مقالات ذات صلة

ريف دمشق.. قوات النظام تعتقل مزارعين وتطلق النار عليهم

الفرقة الرابعة تُجري تغييرات عسكرية على طريق دمشق – بيروت

"نحنا عم نحميكن ونموت عشانك!" الفرقة الرابعة وإتاوات جديدة

الفرقة الرابعة تحتجز شاحنات تجارية، بعد عودتها من العراق

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

بالرغم من العقوبات عليه.. النظام السوري يحضر اجتماع دولي لمكافحة المخدرا.ت