استهداف دورية "للمخابرات الجوية" شرق درعا - It's Over 9000!

استهداف دورية "للمخابرات الجوية" شرق درعا

بلدي نيوز 

تعرّضت دورية أمنية تابعة للنظام السوري، السبت، لانفجار ناجم عن عبوة ناسفة على طريق "بصر الحرير - ناحتة" شرقي درعا في الجنوب السوري.


ولم يُعرف حجم الخسائر بعد الانفجار بحسب "تجمع أحرار حوران"، الذي أشار إلى أن الدورية تتبع لمفرزة المخابرات الجوية في مدينة الحراك التي يرأسها المقدم "سامر أبو زينب".


وقبل يومين، قُتل المساعد (صف ضابط) في الأمن العسكري التابع للنظام السوري، محمد حبيب كوسا الملقب بـ"أبو حبيب"، برصاص مجهولين استهدفه مباشرةً في قرية المعلّقة جنوبي القنيطرة.

وينحدر "أبو حبيب" من منطقة مصياف في ريف حماة، ويعدّ مسؤولاً عن الدراسات الأمنية في المنطقة الجنوبية لمحافظة القنيطرة، ويُعرف بأنّه سيئ الصيت، وذلك نتيجة عمله أيضاً في فرض الإتاوات بحق المدنيين بالمنطقة.

وقبل ذلك، قُتل المساعد أوّل في فرع الأمن السياسي التابع للنظام (علي غالية)، برصاص مجهولين استهدفه مباشرةً على الطريق الواصل بين بلدتي الغارية الغربية وخربة غزالة شرقي درعا.

يشار إلى أنّ عمليات الاستهداف ضد ضبّاط وعناصر قوات النظام في درعا تصاعدت، أواخر شهر شباط الماضي ومطلع شهر آذار الجاري، حيث سجّل مكتب التوثيق في "تجمّع أحرار حوران"، 9 عمليات استهداف ضد النظام خلال تلك الفترة، أسفرت عن مقتل 7 من قوات النظام بينهم 3 ضباط.

مقالات ذات صلة

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

بعد تعزيزات النظام.. الشيخ الهجري يحذر من التصعيد في السويداء

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

خسائر لقوات النظام غرب حماة

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور