البادية السورية.. روسيا تزعم تدمير ثلاث قواعد في التنف - It's Over 9000!

البادية السورية.. روسيا تزعم تدمير ثلاث قواعد في التنف

بلدي نيوز 

ادعى نائب رئيس "المركز الروسي للمصالحة" اللواء يوري بوبوف، أن القوات الروسية دمرت 3 قواعد لمسلحين مختبئين في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص وسط سوريا.


وذكر بوبوف أن القوات الجوية الروسية دمّرت ثلاث قواعد للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص.


وقبل أيام أشار بوبوف أيضاً إلى أن "القوات الجوية الروسية دمرت قاعدة للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف، وتحصنوا في مناطق وعرة يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور".

وفي نهاية شهر آذار الماضي، زعم الجيش الروسي تنفيذ ضربات أسفرت عن تدمير قاعدة لفصائل المعارضة السورية في منطقة جبل الساطيح غربي محافظة حمص، مشيراً إلى أن العناصر الموجودين في القاعدة غادروا من منطقة التنف، التي توجد فيها قاعدة القوات الأميركية جنوبي سوريا.


ومطلع نيسان الجاري، ادعت وزارة الدفاع الروسية تدمير قاعدتين لـ"جيش سوريا الحرة"، إثر توجيه ضربات جوية في منطقة البادية السورية.

وقال نائب رئيس "المركز الروسي للمصالحة" اللواء يوري بوبوف في مؤتمر صحفي: "إن القوات الجوية الروسية نفذت ضربة على معاقل المسلحين الذين خرجوا من منطقة التنف في سوريا".


وأردف: "ضربات القوات الجوية الروسية دمرت قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وتحصنوا في المناطق الجبلية التي يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص والبشري بدير الزور".

وينتشر فصيل "جيش سوريا الحرة" في منطقة الـ"55″، وهي منطقة تقع جنوبي سوريا بالقرب من الحدود الأردنية العراقية، وتحظى بدعم مالي ولوجستي من التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا