دي مستورا: سوريا أصبحت مثالاً على فشل المجتمع الدولي - It's Over 9000!

دي مستورا: سوريا أصبحت مثالاً على فشل المجتمع الدولي

بلدي نيوز – (متابعات)

أدان مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستيفان دي ميستورا، القصف "المرعب وغير المسبوق" على مدينة حلب السورية، مشيرا إلى أن التسليم بتواجد "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة في المدنية لا يبرر هذا العنف.

وقال دي ميستورا للصحفيين، اليوم الأحد، عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن لمناقشة الوضع الإنساني المتردي في حلب، إنه والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، يواصلان العمل من أجل التوصل إلي حل لما وصفه بـ"الرعب غير المسبوق في سوريا".

وأضاف أن "الأمم المتحدة ستواصل العمل من أجل التوصل إلي حل، ولا ينبغي أبدا أن نيأس من إمكانية توصل روسيا وأمريكا إلى توافق بشأن اتفاق وقف الأعمال العدائية الذي تم التوصل إليه في التاسع من الشهر الجاري".

ووصف المبعوث الأممي الغارات الجوية التي تشنها القوات الروسية والسورية علي حلب حاليا بأنها مستويات "مرعبة وغير مسبوقة من العنف".

واستطرد: "حتى لو سلمنا بوجود عناصر جبهة النصرة في حلب، وهو ما تقر به الولايات المتحدة نفسها، لكن ذلك لا يمكن أبدا أن يكون مبررا لهذا القصف غير المسبوق كما وكيفا على المدنيين".

وأوضح دي ميستورا أن "سوريا أصبحت مثالا على فشل المجتمع الدولي"، مؤكدا في الوقت نفسه "مواصلة جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل".

وعقد مجلس الأمن الدولي (ظهر اليوم بتوقيت نيويورك) جلسة طارئة بطلب من واشنطن ولندن وباريس لمناقشة الوضع الإنساني المتردي في حلب السورية.

وشهدت الجلسة معارك كلامية بين ممثلي الولايات المتحدة وروسيا، كما عبرت الدول الأعضاء عن صدمتها من الوضع المتأزم بحلب، لكن لم يشر أحد إلى المتهم مباشرة، سوى الولايات المتحدة وفرنسا، اللتان اتهمتا روسيا بالوحشية والضلوع في جرائم حرب محتملة بسوريا.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية