السعودية: مستعدون للمشاركة في معركة الرقة - It's Over 9000!

السعودية: مستعدون للمشاركة في معركة الرقة

بلدي نيوز - (متابعات)
أعلن اللواء أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي، عن استعداد المملكة لمشاركة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في المعركة ضد تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة، إذا ما طُلب منها ذلك.
وأشار عسيري إلى أن السعودية تشارك في الجهد الجوي، وأن القوات الجوية السعودية منذ أيلول/سبتمبر 2014، ‏وحتى اليوم نفذت ما مجموعه 201 طلعة جوية ضمن التحالف الدولي، حسب ما نقل موقع العربية نت.
وأضاف عسيري "المملكة ملتزمة بالمشاركة في محاربة داعش سوريا ضمن التحالف الدولي، بما يوكل إليها من مهام جوية سواء من داخل المملكة، أو من خلال طائراتها المنتشرة في قاعدة انجرليك التركية".
وعن القوات البرية المشاركة في تحرير الرقة، أوضح عسيري أنه في الاجتماع الأخير للتحالف الدولي في واشنطن، اتفقت الدول الأعضاء فيه على استخدام قوات سورية محلية يتم مساعدتها من قبل قوات التحالف وتوفير غطاء جوي لها.
وحسب ما كشفه وزيرا الدفاع الأميركي آشتون كارتر، والفرنسي جان ايف لو دريان، الثلاثاء الماضي، عقب اجتماع وزراء دفاع 13 دولة في باريس، فأن التحالف الدولي يستعد لـ"عزل واستعادة الرقة" لمنع تنظيم "الدولة" من إعادة تنظيم نفسه "بعد ما تم إحرازه استراتيجيا وعسكريا في الموصل".
وهذه العمليات سوف تتزامن مع عمليات السيطرة على الموصل من تنظيم "الدولة"، وذلك بهدف قطع الطريق أمام ‏عناصر "الدولة"، من إعادة تشكيل تنظيم في معقله في الرقة.

مقالات ذات صلة

توثيق اكثر من 200 حالة اعتقال في سوريا خلال نيسان الماضي

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

"مفوضية اللاجئين" تنفي وجود أجندات سرية لإبقاء السوريين في لبنان

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام