"قسد" تتقدم في الرقة وتسيطر على قرية بريفها الشرقي - It's Over 9000!

"قسد" تتقدم في الرقة وتسيطر على قرية بريفها الشرقي

بلدي نيوز - الرقة (خاص) 
سيطرت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على بلدة الكرامة الاستراتيجية بريف مدينة الرقة الشرقي، صباح اليوم السبت، بعد أربعة أيام من الاشتباكات المتواصلة مع عناصر تنظيم "الدولة".
هذا وتدور اشتباكات عنيفة بين ميليشيات "قسد" وعناصر "الدولة" في مدينة الطبقة ومحيطها، بريف الرقة الغربي، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي مكثف على أحياء المدينة، التي شهدت حركة نزوح كبيرة من سكانها باتجاه البراري والمزارع البعيدة عن مناطق الاشتباكات، واستطاعت "قسد" بتغطية جوية من الاقتراب من مطار الطبقة العسكري، حيث بات يفصلها عن المطار 6 كيلو مترات فقط.
وفي السياق، استهدفت طائرات التحالف الدولي، يوم أمس الجمعة الواصل بين قرية الرصافة وبلدة المنصورة بريف الرقة الغربي، ما أدى إلى خروج الطريق عن الخدمة بشكل كامل.
وتدور اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، على أطراف مدينة الرقة الشمالية والغربية، بين عناصر التنظيم وعناصر "قسد".
يُشار أن الناطق الرسمي باسم ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "طلال سلو" قال يوم الخميس الفائت، في تصريحات لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أن عملية إطباق الحصار على مدينة الرقة سيتم إنجازها في غضون 15 يوماً على الأكثر لتبدأ بعدها عملية السيطرة على المدينة.

مقالات ذات صلة

الكيل بمكيالين.. لبنانيون يهاجمون اللاجئين ويحتضنون قريبة "الأسد" بوظيفة إعلامية

منخفض جديد في سوريا يبدأ اليوم السبت

كبير الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالب إدارة بايدن بكبح جماح التواصل العربي مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

سياحة النظام تعلن إمكانية حصول السياح على فيزا إلكترونية وتحدد شروطها

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية