الحريري: النظام يرفض مناقشة أي شيء - It's Over 9000!

الحريري: النظام يرفض مناقشة أي شيء

بلدي نيوز- (متابعات)
أكد وفد المعارضة السورية إلى جنيف أن النظام يرفض مناقشة الانتقال السياسي، وذلك قبيل ختام الجولة الخامسة من المفاوضات غير المباشرة والمستمرة في جنيف منذ أكثر من أسبوع.
وقال رئيس وفد المعارضة (نصر الحريري) في مؤتمر صحفي في ختام اليوم الأخير من المفاوضات، إن "النظام الإرهابي" لبشار الأسد رفض مناقشة الانتقال السياسي خلال المفاوضات، وأكد مجددا أن الأسد مجرم حرب ينبغي أن يتنحى.
وأضاف:"النظام حتى هذه اللحظة يرفض مناقشة أي شيء ما عدا التمسك بخطابه الفارغ عن محاربة الإرهاب، وهو أول من نسق وجذب الإرهاب إلى المنطقة، في حين يستمر في استخدام الأسلحة واستهداف المدنيين والحصار والتجويع والأسلحة الكيميائية".
وقال (الحريري) إنه يجب أن يقدم المسؤولون عن المجازر في سوريا إلى العدالة، مضيفا: "أقول للعالم أجمع إننا لن نتنازل عن سوريا جديدة خالية من الطغيان وكافة أشكال التطرف والإرهاب".
واعتبر (الحريري) أن الهدف من المفاوضات هو تشكيل هيئة الحكم الانتقالي في سوريا، وتابع "ما زلنا نبحث عن شريك يفكر بمصلحة الشعب السوري".
وجاءت تعليقات (الحريري) بعد اجتماع مع مبعوث الأمم المتحدة ستفان دي ميستورا للمرة الأخيرة خلال المفاوضات، حيث من المرجح أن المفاوضات ستختتم بعد عقد دي ميستورا مساء اليوم الجمعة جلسة أخيرة مع وفد النظام.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

ميقاتي"أي حل في الشرق الأوسط سيمر عبر سوريا"

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة