موسكو تتوسل واشنطن لعدم تكرار ضرب الأسد - It's Over 9000!

موسكو تتوسل واشنطن لعدم تكرار ضرب الأسد

بلدي نيوز – (متابعات)
اعتبر الكرملين، أن مطالبات الغرب لروسيا بالكف عن دعم بشار الأسد تطلق يد ما أسماهم بـ"الإرهابيين" في سوريا، فيما طالب وزير الخارجية الروسي نظيره الأمريكي بعدم تكرار الضربة الأمريكية لقواعد نظام الأسد.
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، اليوم الأربعاء، إن مطالبات الغرب لروسيا بالكف عن دعم بشار الأسد، تصل إلى حد إطلاق يد الإرهابيين.
وأضاف للصحفيين عبر الهاتف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في وقت لاحق يوم الأربعاء، حسب وكالة رويترز.
بدوره، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال خلال اجتماع مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في موسكو، إن من المهم عدم السماح بتكرار الضربات الأمريكية في سوريا.
وأضاف لافروف، أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة على قاعدة جوية سورية الأسبوع الماضي "غير قانونية".
وتابع أنه يتوقع إجراء مناقشات صريحة وصادقة مع تيلرسون، حول تشكيل تحالف واسع لمكافحة الإرهاب.
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون أمس، أثناء وجوده في إيطاليا التي حضر فيها اجتماعا موسعا حول سوريا، على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الصناعية السبع، إن مستقبل عائلة الأسد في الحكم بسوريا شارف على النهاية، وشاركت الدول السبع الولايات المتحدة في موقفها من بشار الأسد، كما اتقفت على مطالبة روسيا التي سوف يزورها "تيلرسون" بالتوقف عن دعم النظام في سوريا.
ووجهت الولايات المتحدة ضربات بصواريخ توماهوك استهدفت فيها مطار الشعيرات العسكري بمحافظة حمص وسط سوريا، الجمعة الماضي، ردا على استخدام النظام للغازات السامة بقصف مدينة خان شيخون بريف إدلب الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زعيم ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي يلتقي بشار الأسد في دمشق

مكاتب مزيفة تقوم بالاحتيال على المكتتبين لأداء الحج والعمرة

توثيق اكثر من 200 حالة اعتقال في سوريا خلال نيسان الماضي

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

"مفوضية اللاجئين" تنفي وجود أجندات سرية لإبقاء السوريين في لبنان