أنقرة تقدم خطة لواشنطن لمكافحة تنظيم "الدولة" وتنتظر رداً - It's Over 9000!

أنقرة تقدم خطة لواشنطن لمكافحة تنظيم "الدولة" وتنتظر رداً

بلدي نيوز – (متابعات)
قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن بلاده قدمت للولايات المتحدة اقتراحات ملموسة وواضحة فيما يتعلق بمكافحة تنظيم "الدولة"، وتنتظر منها تغييراً في سياستها الداعمة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" شمالي سوريا.
جاء ذلك في كلمة ألقاها قالن، اليوم الجمعة، خلال جلسة بعنوان "تركيا والشرق الأوسط والغرب: التحديات والفرص"، على هامش القمة الثامنة لمؤسسة مجلس الأطلسي البحثية في مدينة إسطنبول التركية، حسب وكالة الأناضول.
وأوضح بالقول "قدّمنا اقتراحات ملموسة وواضحة إلى الولايات المتحدة بخصوص مكافحة تنظيم الدولة، ونأمل أن نحقق تقدمّا في هذا الإطار مع الجانب الأمريكي، خلال الزيارة المرتقبة للرئيس رجب طيب أردوغان إلى العاصمة واشنطن".
ويعتزم الرئيس التركي إجراء زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية يومي 16/17 أيار/مايو المقبل، ومن المقرر أن يلتقي خلالها نظيره الأمريكي دونالد ترمب، ليجري مباحثات حول قضايا مختلفة في البيت الأبيض.
وأشار قالن إلى أن هناك مباحثات مستمرة في الوقت الراهن بين الجانبين التركي والأمريكي على مستويات مختلفة، مبيناً أن أردوغان وترمب سيحددان خلال اللقاء في البيت الأبيض خريطة طريق لتجاوز المشاكل العالقة.
وتطرق قالن إلى الدعم الأمريكي لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، لافتا إلى إلى أن تركيا والولايات المتحدة تتفقان في قضايا عديدة إلا أن دعم إدارة الرئيس السابق باراك أوباما للإرهابيين أدى إلى توتير العلاقات، وبالتالي فإن أنقرة تنتظر من إدارة ترمب تغييراً لهذه السياسة.

مقالات ذات صلة

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

جمشيدي للولايات المتحدة"ابقوا بعيداً حتى لا تتأذوا”