حملة "عجاج الطائرات" لتسليط الضوء على قصف دير الزور - It's Over 9000!

حملة "عجاج الطائرات" لتسليط الضوء على قصف دير الزور

بلدي نيوز- دير الزور (نجم الدين النجم)
أطلقت منظمة "العدالة من أجل الحياة" رفقة عدد من الناشطين، حملة تحمل وسم "عجاج الطائرات" لتسليط الضوء على معاناة المدنيين في دير الزور، نتيجة القصف الذي تتعرض له المدينة وريفها، من قبل طائرات النظام وروسيا، إضافة لطائرات التحالف الدولي.
وقال الناشط "جلال الأحمد" أحد القائمين على الحملة في حديث خاص لبلدي نيوز: "أطلقنا هذه الحملة بسبب القصف الجوي المكثف والعنيف لجميع الأطراف على مدينة دير الزور وريفها، والتي شكل السكان المدنيون ضحاياها الرئيسيين، كما تهدف الحملة للضغط على النظام وحلفائه وأيضاً على التحالف الدولي للالتزام بالقانون الدولي، وأخذ كافة الاحتياطات، والتمييز بين الأهداف العسكرية وأماكن وجود المدنيين".
وأشار "الأحمد" إلى أن "الحملة تعتمد على تقرير مفصل أصدرته منظمة العدالة من أجل الحياة، حول القصف الذي استهدف مناطق دير الزور، والذي يعتمد على شهادة الشهود والتسجيلات المصورة والاحصائيات لكل عمليات القصف التي وقعت خلال الأشهر الماضية".
ونوّه "الأحمد" إلى أنه "تم التواصل مع عدد من المنظمات والصحفيين والشخصيات الاعتبارية، لدعم الحملة، حيث لقيت الحملة تضامناً وانتشاراً كبيراً".
هذا وتشهد مدينة دير الزور معارك عنيفة بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها من جهة، وعناصر تنظيم "الدولة" من جهة أُخرى، حيث يسعى التنظيم إلى بسط سيطرته على مدينة دير الزور، بعد الحصار الذي فرضته عليه ميليشيات "قسد" في معقله الأول مدينة الرقة، كما يشهد ريف دير الزور الشرقي قصفاً عنيفاً من قبل طائرات التحالف الدولي التي تسعى إلى طرد تنظيم "الدولة" من هذه المناطق، بيد أن معظم ضحايا الصراع الدائر في مدينة دير الزور وريفها هم من المدنيين.

مقالات ذات صلة

تعليق الدوام الرسمي في جامعات ومدارس إدلب بسبب القصف

روسيا والنظام يصعّدان من قصفهما على إدلب وحلب

فريق "منسقو استجابة سوريا" يطالب بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين

إيران تجهز مقرات جديدة لميليشياتها في ديرالزور

النظام يستهدف "معرة عليا" في ريف إدلب بأكثر من 30 قذيفةصاروخية

طائرات إسرائيلية تستهدف مواقع للنظام السوري فجراً