"التنظيم" يكشف حصيلة عملياته ضد "قسد" في أسبوع - It's Over 9000!

"التنظيم" يكشف حصيلة عملياته ضد "قسد" في أسبوع

بلدي نيوز 

أعلن تنظيم "الدولة" (داعش) مقتل وإصابة 9 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، بهجمات شنّها مقاتلوه خلال الأسبوع الماضي.


ونشرت صحيفة "النبأ" الإلكترونية التابعة لتنظيم "الدولة"، يوم الجمعة، حصيلة هجمات خلايا التنظيم في مناطق شمال شرقي سوريا خلال الأسبوع الأخير، معلنة مقتل وجرح 9 عناصر من "قسد".


ووفق نشرة الحصيلة الأسبوعية التي تحمل عنوان "حصاد الأجناد"، فقد شنّ التنظيم 6 هجمات توزعت بواقع 4 هجمات في محافظة دير الزور، وعمليتين في محافظة الحسكة.


في دير الزور، أعلن التنظيم استهداف عدة آليات ومقار وحواجز وعناصر تابعة لـ "قسد"، أبرزها في قرية حوايج ذياب بمنطقة الكسرة بريف دير الزور الغربي، وفي بلدتي الصبحة وذيبان بريف المحافظة الشرقي، وفي حي الشبكة بمنطقة الشحيل شمال شرقي دير الزور.


أما في الحسكة، فقد أعلن التنظيم عن تنفيذ عدة هجمات في المحافظة، توزعت على: بلدة الهول ومدينة الشدادي بريف المحافظة، وحي غويران بمدينة الحسكة، كما تبنى تفجير عبوة ناسفة بسيارة عسكرية لـ"قسد" على طريق الخرافي جنوبي الحسكة ما أدى إلى إعطابها ومقتل عنصر وإصابة آخرين.

حصيلة هجمات "داعش" في الأسبوع السابق

ويوم الجمعة الماضية كشف تنظيم "داعش"، حصيلة هجمات، قال إنه نفذها في الأسبوع الأخير، في سوريا والعراق ومناطق بإفريقيا وآسيا.

وبحسب صحيفة "النبأ"، فقد نفذ "داعش" تسع هجمات في سوريا، سبع منها في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" في الحسكة ودير الزور، أسفرت عن وقوع "14 شخصاً بين قتيل وجريح". بالإضافة إلى هجومين في مناطق سيطرة قوات النظام السوري في مدينة حمص، أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص، بحسب الصحيفة.

مقالات ذات صلة

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي