" قسد" تسيطر على سد "البعث" وتتقدم بمحيط الرقة - It's Over 9000!

" قسد" تسيطر على سد "البعث" وتتقدم بمحيط الرقة

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
سيطرت مليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) "قسد"، اليوم الأحد، على سد "الرشيد"، "البعث" سابقا، ثالث أكبر السدود، بعد سدي (تشرين والطبقة)، الذي يبعد 20 كم غربي مدينة الرقة.

وجاءت سيطرة مليشيات "قسد" على السد، بعد يوم واحد من دخولها بلدة المنصورة، إثر انسحاب التنظيم من هذه المواقع تدريجيا، وفقا لما رشح من معلومات حول إبرام اتفاق بين الجانبين يقضي بانسحاب التنظيم، باتجاه البادية .

وفي السياق أفادت مصادر محلية أن التنظيم انسحب من مزرعة القحطانية أمس السبت، والواقعة شمال غرب الرقة، حيث تعرضت لقصف مكثف من قبل مليشيات "قسد"، دون أن تدخلها.

في الأثناء شنت طائرات التحالف غارات عدة على قرية (الخاتونية) غربي الرقة، بالتزامن مع مواجهات عنيفة بين ميليشيات "قسد" والتنظيم.
وأوضحت المصادر قيام التنظيم بتلغيم شارعي (تل أبيض و٢٣شباط) وإخلاء المنطقة المطلة على النهر من المدنيين، استعدادا لهجوم مرتقب من مليشيات "قسد" على المدينة.

من جهة أخرى، استشهد رجل وابنه، جراء انفجار لغم أرضي زرعه التنظيم في بلدة (السحل) بريف الرقة الغربي، فيما شهدت قريتا (حاوي الهوى والخاتونية) حركة نزوح، نتيجة الاشتباكات وقصف التحالف، المساند لمليشيات "قسد"، وكان استهداف المنطقة بالقصف، تسبب باستشهاد عائلة كاملة يوم أمس، في قرية حاوي الهوى.

مقالات ذات صلة

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

الرقة: ضربوه وسرقوا أغنامه ثم حملوه رسالة تهديد لأبناء المنطقة