تضارب بالمعلومات حول بدء "قسد" هجومها على الرقة - It's Over 9000!

تضارب بالمعلومات حول بدء "قسد" هجومها على الرقة

بلدي نيوز – (عمر الحسن) 
أعلنت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الاثنين، أنها ستعلن موعد هجومها على الرقة بهدف طرد تنظيم "الدولة" يوم الثلاثاء، إلا أن رئيس الوزراء التركي أكد أن الهجوم على الرقة بدأ بالفعل بوقت سابق. 
ويضم ما يسمى بتحالف قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بعض الفصائل العربية وتقوده ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د"، ويدعمه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة".
وقالت "قسد" في بيان لها، إنها ستعلن يوم الثلاثاء موعد بدء المرحلة الخامسة من حملة الرقة، والتي تتضمن هجوما على مدينة الرقة، حسب وكالة رويترز.
وكانت ميليشيا وحدات حماية الشعب التابعة لحزب "ب ي د" والتي تقود "قسد"، قالت لذات الوكالة السبت، إن المرحلة الخامسة والأخيرة من الهجوم ستبدأ خلال "الأيام القليلة" المقبلة.
وقال إبراهيم إبراهيم رئيس المركز الإعلامي لحزب "ب ي د"، إن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" سيدخل المدينة ويبدأ في مهاجمة الرقة مباشرة.
وخلال الأسبوع المنصرم تقدمت قوات سوريا الديمقراطية حتى أصبحت على بعد بضعة كيلومترات من طرف المدينة، بعد تطويقها تدريجيا الرقة منذ تشرين الثاني/نوفمبر في هجوم متعدد المراحل لطرد تنظيم "الدولة" من المدينة التي خطط منها التنظيم لهجمات على الغرب.
يشار إلى أن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، كشف أنّ العملية العسكرية ضدّ عناصر تنظيم "الدولة" بدأت بالفعل ليلة 2 حزيران/يونيو الجاري، وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية زوّدت أنقرة بالمعلومات اللازمة قبل بدء الحملة.
وشدد يلدريم، على أنّ بلاده لا تؤيد الطريقة التي بدأت بها الولايات المتحدة الامريكية حملة الرقة، مشيرا إلى أن واشنطن أبلغت أنقرة بأنّ اعتمادها على مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د (الامتداد السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية)" للقيام بهذه العملية "لم يكن اختيارياً إنما ضرورة فرضتها الظروف".

مقالات ذات صلة

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا