طائرات التحالف وألغام "الدولة" تقتل عشرات المدنيين في الرقة - It's Over 9000!

طائرات التحالف وألغام "الدولة" تقتل عشرات المدنيين في الرقة

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
استشهد وأصيب العشرات من المدنيين، اليوم الخميس، بقصف لطائرات التحالف وألغام تنظيم "الدولة" بمناطق مختلفة من محافظة الرقة، فيما أودت قنبلة يدوية بحياة عدد من أفراد عائلة أحد عناصر ثوار الرقة.
وفي تفاصيل الخبر؛ استهدفت طائرات التحالف الدولي، اليوم الخميس، صالة إنترنت في حي (الجزرة)، بالمدخل الغربي لمدينة الرقة، استشهد على إثر ذلك أكثر من 10 مدنيين وأصيب العشرات، حيث يشهد هذا الحي مواجهات عنيفة منذ يومين وقصفاً جوياً تمهيدا لاقتحامه.
واستشهد 5 مدنيين من عائلة واحدة، اليوم الخميس، جراء انفجار مجموعة من الألغام، شمالي بلدة (عين عيسى) بريف الرقة الغربي، فيما تسبب انفجار لغم أرضي آخر باستشهاد طفلين شقيقين، بالقرب من قرية جعبر الشرقي.
في السياق؛ انفجرت قنبلة يدوية اليوم، داخل منزل أحد عناصر ثوار الرقة، شمالي بلدة عين عيسى، أودى الانفجار بحياة خمسة من أفراد أسرته بينهم أطفال .
إلى ذلك؛ أفاد نشطاء بأن طائرات التحالف، دمرت مسجدا بحي (السباهية) بعد استهدافه بإحدى الغارات، فيما تعرضت منطقة "الجميلي" وحديقة المرور لقصف مدفعي من قبل مليشيات "قسد"، في حين أطلق عدة صواريخ من قاعدة "خراب عشك" على المدينة، عند الغروب.
وأكد النشطاء أن التحالف الدولي استهدف الأحياء الغربية بالفوسفور الأبيض، وللمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.
وتتواصل المواجهات بين تنظيم "الدولة" من جهة، ومليشيات "قسد" المدعومة جوا من طائرات التحالف، من جهة ثانية، داخل حي (المشلب) بعد أن سيطرت "قسد" على أجزاء واسعة منه، في الأثناء استهدف التنظيم قوات النخبة بعربة مفخخة ولم ترد حصيلة الخسائر بعد.

مقالات ذات صلة

رواية مريبة للنظام من محافظة السويداء

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي