"تحرير الشام" تطلق عملية أمنية واسعة ضد خلايا "الدولة" بإدلب - It's Over 9000!

"تحرير الشام" تطلق عملية أمنية واسعة ضد خلايا "الدولة" بإدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)
أعلنت القوة الأمنية في "هيئة تحرير الشام"، فجر اليوم الأحد، عن إطلاق عملية أمنية لإلقاء القبض على الخلايا النائمة التابعة لتنظيم "الدولة" في إدلب وريفها.
وأفاد مصدر خاص لبلدي نيوز "بعد ورود عدة تقارير أمنية عن ازدياد نشاط خلايا تنظيم "الدولة" في بلدة سرمين ومدينة إدلب، وذلك من خلال التفجيرات التي يقومون بها وترويع المدنيين، وكان آخرها مقتل أبو يحيى المصري، قرر مجلس شورى الهيئة ببدء تلك العملية لإلقاء القبض على الخلايا النائمة، وذلك بالتعاون مع أمنيين في المنطقة، تجنباً لإراقة الدماء من خلال إغلاق مداخل ومخارج بلدة سرمين ومدينة إدلب، فتم إلقاء القبض على العشرات منهم في بداية العملية التي ستستمر حتى اجتثاثهم.
وأضاف المصدر، "القوة الأمنية قررت القيام بهذه العملية لوصول بعض المعلومات التي تفيد بأن التنظيم يقوم بالتنسيق مع النظام لدخوله إلى مدينة إدلب".
وأشار المصدر إلى أن العملية ستشمل مدن وبلدات أخرى من المناطق المحررة لتنظيفها من تلك الخلايا.
يذكر أنّ القوة الأمنية تمكنت منذ عدّة أيام من إلقاء القبض على أكبر هذه الخلايا، حسب وصفها، بريف إدلب الغربي الشمالي، وكانت هذه الخلايا قد نفذت عشرات التفجيرات والاغتيالات في المنطقة.
الجدير بالذكر، أنّ اليوم هو أول أيام تقديم الإمتحانات لطلاب جامعة إدلب، وقامت إدارة الجامعة بتأجيل الإمتحان للطلاب بشكل مؤقت بينما تنتهي العملية الأمنية، حرصاً على سلامة الطلاب.

مقالات ذات صلة

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

الأمم المتحدة تحذر لما جرى في "سرمين" و"إعزاز"

منهم نساء وأطفال.. شهداء وجرحى بقصف النظام على إدلب