ثمانية شهداء بقصف روسي على عقيربات - It's Over 9000!

ثمانية شهداء بقصف روسي على عقيربات

بلدي نيوز - حماة (خاص)
استشهد ثمانية مدنيين وأُصيب أكثر من 20 مدنياً بجروح، صباح اليوم الجمعة، جرّاء غارات جوية للطيران الروسي على قرية (أبو الفشافيش) بريف حماة الشرقي.
وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حماة (شحود جدوع) أن طائرات حربية روسية استهدفت صباح اليوم، تجمعاً للمدنيين في قرية (أبو الفشافيش) بناحية عقيربات، ما أدى إلى استشهاد 8 مدنيين وإصابة أكثر من 20 مدنياً بجروح.
وقال "أحمد الحموي" المتحدث باسم المجلس المحلي لبلدة عقيربات، لبلدي نيوز، إن "الطيران الروسي لا يتوقف عن قصف قرى ناحية عقيربات، وأهالي المنطقة يعانون من كثافة القصف العنيف، الذي أودى بحياة عشرات المدنيين".
وأضاف الحموي: "الوضع الإنساني سيء للغاية في مناطق ريف حماة الشرقي، حيث يندر وجود المواد الغذائية، كما ينعدم وجود الأدوية أو النقاط الطبية التي يحتاجها الناس بشدة".
ميدانياً لا تزال الاشتباكات على أشدها بين عناصر تنظيم "الدولة" من جهة وقوات النظام والميليشيات الداعمة لها من جهة أُخرى، في الجبهة الغربية والغربية الشمالية من ناحية عقيربات.
الجدير بالذكر أن الطيران الحربي الروسي والنظامي يفرضان حصاراً مطبقاً على ناحية عقيربات، بعد قطع جميع الطرق المؤدية إلى داخل وخارج المنطقة، الأمر الذي أدى إلى استشهاد عشرات المدنيين في الأيام القليلة الماضية والذي ينذر بوقوع مجزرة هائلة بحق المدنيين المحاصرين هناك.

مقالات ذات صلة

الطائرات المسيرة خطر يلاحق سكان شمال غربي سوريا

ضحايا مدنيون بقصف النظام على "الأتارب" غربي حلب

شهداء وجرحى بقصف مدفعي للنظام غربي حلب

دير الزور.. مواجهات بين مدنيين وعناصر من "قسد "

6 سنوات على مجزرة عقيربات الكيماوية.. القاتل بلا محاسبة

سبعة شهداء بقصف روسي على إدلب